اعلان

تفاصيل مُرعبة حول سقوط "عقار منفلوط": الصدفة أنقذت مهندسين من الموت.. وضحايا تحت الأنقاض

صورة ارشيفية
كتب :

كشف عدد من شهود العيان في مدينة منفلوط، أسباب انهيار العقار بقرية الحواتكة، والذي أدى إلى مصرع 3 وإصابة 7 آخرين حتى الآن، فيما تُجري قوات الحماية المدنية عمليات مسح للعقار بحثًا عن ضحايا جدد أو مصابين تحت الأنقاض.

وقال شهود عيان إن سبب انهيار المنزل هو وجوده وسط أراضي زراعية، حيث تآكلت أساسات المبنى بسبب الري المستمر للمنطقة، موضحين أن المبنى كان مكونًا من 4 طوابق، وآيل للسقوط من فترة طويلة، ومبني على مساحة 250 مترًا، مؤكدين أنه لازالت هناك جثث أو مصابين تحت الأنقاض من سكان المنزل.

وفجر شهود العيان مفاجأة، حيث أعلنوا أن المنزل كان يتأرجح بسكانه منذ فترة طويلة، ما دفع صاحب المنزل ويدعى قطب جلال إلى طلب مهندسين لمعاينة المنزل، وقبل وصول المهندسين بدقائق قليلة انهار المنزل على ساكنيه لينجو من الموت المحقق.

بدوره، قال مصدر أمني بمدينة منفلوط، إنه تم استدعاء لجنة هندسية لمعاينة المنزل وكتابة تقرير مفصل عن حالته، متوقعًا زيادة حصيلة الوفيات والمصابين في الساعات القليلة المقبلة.

وورد إخطارًا لمديرية أمن أسيوط، من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بانهيار منزل بقرية جزيرة الحواتكة بمنطقة الجعب بمركز منفلوط، وتبين مصرع 3 أشخاص تحت الأنقاض وإصابة 7 آخرين، وتم نقل الجثث إلى مستشفى منفلوط المركزي، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وجار البحث عن أي حالات أخرى أسفل الأنقاض.

ونتج عن الحادث وفاة كل من نادية عبدالحافظ عبدالحميد 62 عامًا، ورؤى طه قطب، عام و5 أشهر، بينما أصيب كل من قطب جلال، وطه قطب جلال، وطاهر قطب جلال، وعمرو قطب جلال، وشيماء حمدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً