اعلان

محافظة القاهرة تعلن إغلاق كوبري عباس جزئيًا.. تعرف على الأسباب

محافظ القاهرة
كتب : أهل مصر

أعلنت محافطة القاهرة، إغلاق جزئي لكوبري الجيزة "كوبري عباس" من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري، مشددة على ضرورة عمل إصلاحات فورية للفاصل المعدني بكوبري الجيزة (كوبري عباس) على أن ينتهي العمل فجر الأحد القادم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي مصر القديمة بحضور اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء عاطف مهران نائب مدير أمن القاهرة لقطاع جنوب القاهرة، واللواء علاء متولي مدير الادارة العامة لمرور الجيزة والعميد محمد الشامي رئيس مرور جنوب القاهرة واللواء محمد زين رئيس حي مصر القديمة.

ونوه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على ضرورة وضع إرشادات السائقين على مسارات بديلة مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تمامًا علي هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.

و تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة شكاوي من انهيار أحد الفواصل المعدنية بكوبري عباس مما يؤدي إلي عرقلة حركة السير عليها.

ومن جانبه، كلف المحافظ المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والكباري، بتشكيل لجنة فنين من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية لمواجهة الجسم الانشائي للكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري بالكامل، مشيرًا إلي أن كوبري عباس أهم المعابر الهامة التي تربط القاهرة بالجيزة منذ انشاءه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971 ويمتد بطول 535 متر بعرض 20 متر.

وأصدر محافظ القاهرة تعليمات لرئيس حي مصر القديمة، اللواء محمد زين، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع كفاء الحديقة المجاورة للميدان وتزويدها بسور وإعادة استغلالها كمتنفس لأهالي المنطقة، مشددًا على رئيس الحي برفع كفاءة وتطوير بشارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات. 

وتفقد المحافظ خلال الجولة مدرسة عين الصيرة الابتدائية وأصدر تعليماته لرئيس الحي بتكليف حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الاشجار والعمل علي صيانة دورات المياه والزجاج المكسور واعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وازالة كافة التشوهات علي سور المدرسة وإعادة طلائه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً