اعلان

"People to People" حملة لتعريف العالم بالشعب المصري.. وخبراء: ينقصها عدم التخطيط السياحي

وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بوضع جداول زمنية خاصة بزيارة الوفود الإعلامية الصينية للقاهرة قريبا، مشددة على على الانتهاء من برنامج الصوت والضوء المتفق عليه مع شركة مصر للصوت والضوء، والذى من اختصاصه تقديم عروضا للصوت والضوء بأصوات فنانون صينيون، وذلك خلال فترة أعياد الربيع الصينية.

حملة People to People

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، عن الحملة الترويجية الجديدة للوزارة "People to People"، والتي سترتكز بشكل أساسى على تعريف العالم بالجانب الإنسانى للشعب المصري لعرض ثقافاته المتنوعة وإبداعات شبابه في الفن والموسيقى والسينما وغيرها.

المتحف الكبير

وأشارت المشاط خلال الإجتماع إلى أن الحملة ستشمل الترويج للمتحف الكبير تحت شعار "المتحف المصري الكبير 3020" "GEM2020"، والذي من المقرر افتتاح هذا الصرح الضخم عام ٢٠٢٠ بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك.

زيارة السيسي للصين

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، توجه إلى الصين بداية الشهر الجاري، في زيارته الخامسة إلى العاصمة بكين، والتي استغرقت أربعة أيام، للمشاركة فى منتدى"الصين-أفريقيا"، ولإجراء عدة لقاءات ومباحثات مع شي جين بينج، نظيره الصينى، وعدد من كبار المسئولين الصينيين.

طابع وثقافة خاصة

قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق، إن وزارة السياحة تسعى بكل الجهود لجذب أكبر عدد ممكن من السياح مضيفا أن الشعب المصري له طابع وثقافة خاصة ليست موجودة في كثير من الشعوب واذا تم مخاطبة السياح عن ثقافة الشعب المصري سيثير اهتماماتهم.

الصين من أهم الوفود

وأكد وكيل وزارة السياحة السابقة، خلال تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن السياحة الصينية تعد من أهم الوفود الحالية وتحظى بإهتمام ضخم من كافة دول العالم.

فشل الحملة

في حين قال عماري عبد العظيم، رئيس غرفة شركات السياحة والطيران السابق، إن حملة وزارة السياحة People to People جيدة لكن لا يمكن أن تحدد نجاحها الأن ولا بد من الانتظار، مضيفا أن الصين سوق سياحي واعد ويجب الاهتمام به جيدا، متوقعا فشل الحملة بسبب عدم التخطيط السياحى.

الآثار المصرية

وأكد رئيس غرفة شركات السياحة والطيران السابق، خلال تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن الصينيون يهتمون بشكل كبير بالآثار المصرية، لذلك يجب الاهتمام بكافة الأماكن الاثرية والتركيز على جذب السائح الصيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني