اعلان

جورجيا تخطط لزراعة الماريجوانا وتصديرها

الماريجوانا
كتب :

تستعد حكومة جورجيا لاقرار قانون جديد يبيح زراعة وتصدير نبات الماريجوانا المخدر ، لاستخدامه في مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية .

وقالت وسائل اعلام جورجية ان مشروع القانون اعده حزب "الحلم " الحاكم بزاعمة "بيدزينا ايفانشيفل" ويقضي بتقنين زراعة الماريجوانا والتجارة في فيها عن طريق البيع والتصدير للاستخدامات الطبية والصناعية .

ونقلت بعض المواقع الجورجية عن " جوجولي ماجرادزه" النائب البرلماني عن الحزب الحاكم قوله :" الناس يزرعون الذرة أو الفاصوليا فلماذا لا يزرعون الماريجوانا اذا كان انتاجها سيجلب مزيدا من الدخل والعملة الصعبة للبلاد .

واضاف "ماجرادزه " :إن العالم بأسره يحاول تنويع الزراعة ، وفي العديد من الاقتصادات المتقدمة يمكنك أن ترى أن زراعة الماريجوانا تقترب من قمة الاوليات ، خاصة للاستخدامات الطبية و أعتقد أن هذه المبادرة سوف جيدة جدا للاقتصاد الجورجي ".

وقال " ماجرادزه" ان القوانين الصارمة التي سيتم وضعها ، لتنظيم إنتاج الماريجوانا ستجل البلاد في وضع امن ، لانها لن تسمح باستهلاكها محليا وانما لاغراض التصدير فقط.

يذكر ان رابطة المزراعين الجورجيين برئاسة " نينو زامباخيدزه" اعلنت دعمها لزراعة الماريجوانا لكنها طالبت بنشر الوعي من مخاطر المخدرات بين السكان قبل البدء في ذلك .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً