اعلان

شؤون البيئة: محاضر حرق قش الأرز انخفضت عن العام الماضى

حرق قش الأرز
كتب :

أعلن مساء اليوم الخميس، جهاز شؤون البيئة عن تحرير 87 محضرا، لمزارعين قاموا بحرق قش الأرز، مفيدا في بيان صادر عنه اليوم، أن معدلات حرائق قش الأرز جاءت منخفضة مقارنة بالعام الماضي والتي تم خلالها أكثر من 600 محضر ضد المزراعين.

وأشار جهاز شؤون البيئة، إلى أن تفعيل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء من قبِل الوزارة، ساعد على الحد من الحرائق خلال موسم الحصاد.

وأفاد جهاز شؤون البيئة، أن الوزارة نجحت في دعم الشباب عن طريق توفير المعدات، إضافة إلى توفير الدعم المادي الذي ساعد على جمع قش الأرز وتدويره إلى سماد عضوي وأعلاف غير تقليدية واستخدامه عوضا عن تبن القمح نظرا لغلاء أسعاره والنجاح أيضا في حملات وندوات التوعية التي قام بها الجهاز خلال الشهرين الماضيين، وأيضا استثمار القيمة المضافة.

وأوضح، أن الجهاز يتلقى على مدار الساعة يوميا تقارير من قبل مديريات الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاه الرياح وأيضا تصوير القمر الصناعي برصد أي نقاط للحرق ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطة بتقنية الـGPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر