اعلان

"ندوات وجولات".. خطة محافظة سوهاج لمواجهة "السحابة السوداء"

محافظ سوهاج

أكد مصدر مسئول بمحافظة سوهاج على أنه "تم تحذير المزارعين من حرق مخلفات المحاصيل الزراعية مثل الذرة الشامية وخلافة فى الحقول حتى لا تعمل على تلوث الجو وانتشار السحابة السوداء داخل سماء المحافظة مما يتسبب في الكثير من الأمراض للمواطنين، بالإضافة إلى أنها قد تسبب الحوادث بالسيارات على الطريق الزراعي " أسيوط – سوهاج".

وشدد محافظ الإقليم الدكتور أحمد الأنصاري على عدم التهاون مع المخالفين وتحرير محاضر لهم، وأيضا بقيام الوحدات المحلية بالمدن والقري بعمل جولات ميدانية فى الحقول والشوارع لضبط المخالفين.

وأكد الأنصاري على أهمية الحفاظ على البيئة واحترام القوانين التى تمنع حرق المخلفات الزراعية بالطرق العامة والحقول لما تسببه من تلوث بيئى وضرر على صحة المواطنين.

وكلف المحافظ مديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة بالمحافظة بعقد ندوات لتوعية المزارعين بكافة المراكز على مستوى المحافظة بمخاطر حرق مخلفات المحاصيل اخل الحقول.

وأضاف أن العقوبة تم تشديدها فى المادة 84 مكرر من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 لتصل إلى الحبس لمدة لا تزيد على سنه وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائه ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين في مثل تلك المخالفات، متابعا: "تم تشكيل لجان من البيئة والزراعة والوحدات المحلية للقيام بأعمال المتابعة اليومية على مستوى المراكز والقرى لعمليات حرق المخلفات الزراعية وبخاصة "البوص"، و أن هناك لجان أخرى من الوحدات المحلية والحماية المدنية للقيام بأعمال الإطفاء الفوري لأى حالات حرق يتم رصدها والإبلاغ بها من خلال لجان المتابعة وتحرير المحاضر للمخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً