اعلان

تعرف على القصة الكاملة لفاجعة مستشفى ديرب نجم.. وننشر أسماء ضحايا حادث الغسيل الكلوي

أهل مصر

هزت كارثة الغسل الكلوي التي حدثت في مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية أرجاء المحروسة بأثرها، وذلك بسبب الأهمال الطبي والتقصير في هذه المستشفى والذي نتج عنه دخول 33 شخصا في حالة خطيرة من بينهم 3 فارقوا الحياة في حادثة ديرب نجم اليوم، ونتيجة لهياج الرأي العام بعد أن ذاعت أخبار ديرب نجم اليوم قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بإجراء زيارة لمستشفى ديرب نجم بالشرقية للوقوف على أسباب حادثة مستشفى ديرب نجم، كما توعدت جميع النقصرين بالعقاب الشديد واتخذت عدد من الإجرائات الحازمة بعد حادث ديرب نجم، وحرصًا من موقع "أهل مصر"، على تقديم التفاصيل الكاملة لجميع الحوادث التي تهم القارئ نقدم لكم القصة الكاملة لفاجعة مستشفى ديرب نجم، كما ننشر أسماء ضحايا حادث الغسيل الكلوي الكلوي.

اقرأ أيضًا.. ننشر أسماء المتوفين في حادث الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

اخبار ديرب نجم اليوم

بدأت حادثة ديرب نجم اليوم، عندما تعرض 33 مريض بمستشفى ديرب نجم بالشرقية لأضرار صحية بالغة جراء دخولهم بجلسات الغسيل الكلوي التي تحولت إلى كارثة أودت بحياة 3 منهم.

موقف الوزارة بعد العلم باخبار ديرب نجم

شكلت وزارة الصحة والسكان، برئاسة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لجنة خاصة لمناقشة كارثة مستشفى ديرب نجم اليوم، التي أسفرت عن وفاة 3 أشخاص وإصابة آخرين بسبب كارثة الغسيل الكلوي، والتي قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إيفاد وزيرة الصحة لزيارة مستشفى دير نجم اليوم، لمتابعة الحادث والوقوف على آثاره.

وأصدرت وزيرة الصحة والسكان، قرار بإغلاق وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، كما استدعت قيادات المستشفى للتحقيق في هذه الواقعة، ووعدت باتخاذ عقويات صارمة على جميع المقصرين.

سبب حادث ديرب نجم

استطاعت "أهل مصر"، أن الاتصال بمصادر بمحافظة الشرقية التي كشفت عن السبب وراء كارثة الغسل الكلوي التي حدثت في مستشفى ديرب نجم، قائلًا إن 42 مريض كان من المفترض أن يخضعوا للغسيل الكلوي على المستشفي، مشيرًا أن 39 مريضًا خضوا للغسيل بالفعل على ماكينات الغسيل.

وأكد أن مسئول الصيانة عن الأجهزة حضر مساء أمس، وقام بتغيير الفلاتر وإضافة المحاليل لها، منوهًا أنه قام بإضافة محاليل زائدة بداخلها، وهو الأمر الذي سبب حالات الوفاه.

وتابع أن 3 مرضي توفوا على الأجهزة أثناء إجراء الغسيل لهم، مشيرًا إلى أنه قد حدثت لهم حالة من الإعياء حدثت للمرضي وظهور زرقان بجسدهم وتشنجات، لافتًا أن الممرضات أسرعن بفصل الأجهزة عنهم.

ضحايا حادثة ديرب نجم اليوم

أما عن المتوفيين بحادث ديرب نجم فهم صبحي عبد الحي علي، وسلام محمد إبراهيم، وفردوس عبد الله أحمد"، واستقبلت مستشفى الزقازيق الجامعي 10 مصابين وهم: مروة فتحي حماد 30 عام، ومحبوبة محمد السيد 62 عام، ووليد سليم محمد 33 عام، وجمال السيد سيد أحمد 53 عام، ورانيا السيد محمد 30 عام، وحسن أبو الخير أحمد 50 عام، وجمال أحمد مطاوع 55 عام، وأحمد الشحات علي 60 عام، ومصطفى ربيع أحمد 32 عام، وبلبلة عبد الفتاح سالم 60 عام، كما تم نقل عبد الرؤوف عبد العظيم، وهبة محمد طنطاوي إلى مستشفى التيسير بمدينة الزقازيق لتلقي العلاج اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً