اعلان

إعصار الصين يعصف بالمارد الأصفر ويسبب فوضى

اعصار الصين

تنتظر الصين اليوم المزيد من الخسائر المادية والبشرية بعد أن وصل إعصار " مانغخوت " العنيف مساء الأحد إلى الصين حيث أوقع ضحايا بعدما خلف 59 قتيلا على الأقل في الفلبين، وتسبب بفوضى في هونغ كونغ موقعا أكثر من 200 جريح ، وأجلت السلطات في الصين 37.2 مليون شخص، من مقاطعة غوانغدونغ وأمرت عشرات آلاف سفن الصيد بالعودة سريعا إلى المرافئ قبل وصول الإعصار، فيما أعلن التلفزيون الرسمي الصيني أن الإعصار أوقع قتيلين في هذه المقاطعة، وأوقع الإعصار الذي يُعتبر الأعنف في العالم منذ بداية العام، أضرارا في هونغ كونغ، وحطم نوافذ زجاجية كثيرة واقتلع أشجارا، ما أدى لإصابة أكثر من مئتي شخص بجروح، قبل بلوغ الإعصار البر الصيني.

اعصار الصين يعلن حالة الطوارئ القصوى

وفي ظل التخوف من تطورات اعصار الصين اليوم أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في الصين حالة الإنذار القصوى بسبب رياح بلغت سرعتها 230 كيلومتراً، وأسفرت عن 213 جريحا بحسب أرقام الحكومة، ودعت هيئة الأرصاد الجوية منذ أيام السكان إلى لزوم أكبر قدر من الحيطة وحذرت من "تهديد كبير" للسواحل الجنوبية في الصين.

مانغخوت يخلف دمار وقتلى في الفلبين

وفي شمال الفلبين، انقطعت وسائل الاتصال والتيار الكهربائي في القسم الأكبر من منطقة مسار الإعصار، حيث يعيش نحو خمسة ملايين شخص. وأعلنت الشرطة ارتفاع حصيلة القتلى إلى 59، بعد العثور على ضحايا جدد جراء الانهيارات الأرضية.

وفي مدينة باجاو في شمال لوسون، جرفت العاصفة منازل واقتلعت أسطح منازل وخطوطاً كهربائية. وقطعت بعض الطرقات بسبب انهيارات أرضية بينما غرقت طرقات أخرى بالكامل تحت السيول.

وفي ألكالا الواقعة أبعد إلى الجنوب، غمرت السيول الحقول واقتلعت الرياح أسطح مدرسة وكثيراً من المنازل.

وغمرت المياه أيضاً مزارع في هذه الجزيرة التي تؤمّن قسماً كبيراً من إنتاج الأرز والذرة في الفلبين. وتضرر قسم كبير من المزروعات قبل شهر من الحصاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً