اعلان

فضل يوم عاشوراء.. وصيامه سنة أم بدعة؟

فضل يوم عاشوراء

يستعد المسلمين مع بداية كل عام هجري للاحتفال بيوم عاشوراء، كما ييبحثوا عن فضل يوم عاشوراء، ويعتبر المسلمون يوم عاشوراء من الأيام المميزة التي يحتفلون بها كل عام، وهي من المناسبات الدينية الهامة، ويوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله فيه نبيه موسى عليه السلام ومن آمن معه من فرعون، ويذكر في قصة يوم عاشوراء أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما هاجر إلى المدينة المنورة، وتبين له أن اليهود يصومون ذلك اليوم فرحصا بنجاة موسى عليه السلام، قال: "أنا أحق بموسى منكم فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصومه".

اقرأ أيضا.. تعرف على تردد قناة سبيس تون العربية على قمر النايل سات

فضل يوم عاشوراء

شهد يوم عاشوراء وجود العديد من الأحداث الدينية والتي يتم الاحتفال بها من خلال يوم عاشوراء، ويفضل العديد من المسلمين صيام يوم عاشوراء وذلك إحياء لسنه سيدنا محمد، وذلك عندما ذهب إلى المدينة المنورة ووجد العديد من اليهود يصومون يوم 10 من محرم فقال إن المسلمين هم الأحق بصيام يومي التاسع والعاشر من محرم، وهذا فله العديد من الأشياء التي تساعد في إحياء السنة الخاصة بسيدنا محمد.

فضل صيام يوم عاشوراء

أما عن صيام يوم عاشوراء فله فوائد كثيرة وبصفة خاصة صيام يوم التاسع والعاشر من محرم، فهو يغفر للمسلم الذي يصومه سنه قبله، وذلك لانها من الشعائر الدينية التي يتم إحيائها وتقديمها في الكثير من البلدان الإسلامية.

ويذكر أن يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في كل عام، وهو اليوم الذي نجى الله فيه نبيه موسى عليه السلام ومن آمن معه من جبروت فرعون وبطشه.

ويهتم جميع المسلمين بالتعبد يوم عاشوراء لما شهده من وجود العديد من الأحداث الدينية الهامة، علاوة على أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة