اعلان

الزمالك وسموحة.. كيف يفوز الأبيض بالمباراة؟

يواجه نادي الزمالك، نظيره سموحة، غدًا الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السابعة، من منافسات الدوري الممتاز، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ويطمح الفريق الأبيض لمواصلة صدارته لجدول المسابقة، فيما يأمل الفريق السكندري في تحقيق الإنتصار بعد هزيمتين وتعادل.

الزمالك يدخل المباراة في المركز الأول، برصيد 13 نقطة، فيما يحتل سموحة المركز السابع، برصيد 9 نقاط.

التشكيل المتوقع للمدير الفني للزمالك، السويسري كريستيان جروس:

من المتوقع أن يدفع جروس بـ جنش في حراسة المرمى، الونش ومحمود علاء في قلبي الدفاع، في الجهة اليمنى حمدي النقاز، وفي الجهة اليسرى أحمد فتوح، طارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الملعب، وفي الهجوم كاسونجو ورائه إبراهيم حسن ومحمد إبراهيم وأوباما في صناعة اللعب.

إقرأ أيضا: الزمالك ضد سموحة.. أهم 10 معلومات في تاريخ مواجهات الفريقين

ومن خلال المباريات السابقة للفريقين، نتوقع أن تكون الغلبة للفريق الأبيض إذا إعتمد على نقاط الضعف للفريق الخصم، ونقاط القوة لديه، كما نستعرضه في التقرير التالي:

الكرات الطولية:

قد تكون سلاح ذوحدين للفريق الأبيض في مباراة الغد، حيث يعتمد الفريق السكندري على مثل هذه الكرات، وهي سهلة بالنسبة للمدافعين في إستخلاصها، وسيكون على الونش وعلاء، التركيز القوي والتمركز الجيد، لإبعاد هذه الكرات.

كما أن المدافعيين بجانب طارق حامد، يجب عليه لعب الكرات الطولية، إذا إستلزمت المباراة ذلك، خاصة وأن مدافعي سموحة السيد فريد وياسر إبراهيم، يعانون في المباريات الأخيرة، حيث إستقبلت شباك حارسهم 6 أهداف، أغلبهم من كرات طولية.

اللعب من العمق:

عندما يدفع جروس بمحمد إبراهيم، كصانع لعب وراء كاسونجو وأمام فرجاني ساسي، سيكون هذا الثلاثي قادر على ضرب أي دفاع من العمق، فمهارة إبراهيم وكرات ساسي، وقوة كاسونجو، ستشكل عبء ثقيل على مدافعي علي ماهر.

أجنحة من نار:

علي طرفي الملعب، يتواجد أوباما في الجهة اليسرى، يساعده الظهير أحمد فتوح، وإبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي السابق، الذي يدعمه النقاز على الجبهة الآخرى، وقد لا يكون الظهرين في حاجة ماسة للكرات العرضية، التي ستكون في الأغلب من نصيب مدافعي سموحة وحارس مرماه.

وسيكون الدور الأبرز للأجنحة، مساعدة لاعبي الوسط في الضغط على الخصم من العمق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً