اعلان

النائب العام: الجهات الأمنية بمصر لها خطوات استباقية في ضبط الجرائم

المستشار نبيل صادق النائب العام
المستشار نبيل صادق النائب العام

أكد المستشار نبيل صادق الناىب العام، أن جرائم الإتجار بالبشر، انتشرت بشكل يدعي للقلق على المستوى العالمي وليس المستوى الإقليمي فقط، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع قوانين رادعة للحد من انتشار هذه القضايا ولابد أن تتضافر كافة الجهود على المستوى العالمي للقضاء على هذه الظاهرة.

وأضاف أن جمهورية مصر تبذل قصارى جهدها للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية بمصر أصبحت لها خطوات استباقية للقبض على بعض الجرائم إضافة إلى أحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج الدولة البرية والبحرية، للحد من الهجرة غير الشرعية التي قد تكون ستارًا للإتجار بالبشر.

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الإفريقي الإقليمي الأوروبي للنواب العموم، بشأن التعاون القضائي الدولي في تحقيق وملاحقة جرائم الإتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين بمدينة شرم الشيخ، والمستمر حتى 20 من شهر سبتمبر الجارى.

جاء ذلك بحضور المستشار نبيل صادق النائب العام، والنواب العموم للدول الأفارقة والأوربية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وقام المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام باستعراض جهود جمهورية مصر في مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرون.

كما تطرقت السيدة مارجريت أوكولو، مسئول برنامج منع الجريمة والعدالة الجنائية بمكتب الأمم المتحدة، إلى البرنامج العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين ( HLO.ACT) من وجهة النظر الإفريقية.

واستعرضت السيدة كريستينا كنجاسيونتا رئيس قسم أبحاث الجريمة بمكتب الأمم المتحدة، المعني بالمخدرات والجريمة نتائج الدراسات العالمية، التي أعدها مكتب الأمم المتحدة الخاصة بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً