اعلان

نائب رئيس مدينة الخانكة: نفوق الأسماك ليس بالبحيرة الأصلية

كتب :

قرر طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة، تعيين حراسة مشددة على منطقة بحيرة العليقات بعد أن شهدت نفوق عدد كبير من الأسماك بها.

وقال إنه تم تشكيل لجنة من معهد البحوث الزراعية بالاشتراك مع المعامل المركزية بوزارة الصحة، وانتقلت لموقع الأسماك النافقة، وتبين نفوق طن ونصف طن أسماك داخل إحدى بحيرات المنطقة، وأوصت اللجنة برفع الأسماك النافقة، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، وسحب عينة منها لبيان سبب النفوق.

وأوضح أن النفوق حدث في بحيرة عرب العليقات المتوسطة على مساحة 40 فدانًا، وهي بحيرة بعيدة عن البحيرة الأصلية التي جرى استغلالها يوليو الماضي في مشروع الاستزراع السمكي وتقع على مساحة 80 فدانا، مضيفًا، أن اللجنة ترأستها الدكتورة نشوى سمير وبعضوية الدكتورة منى مصطفى والدكتور مجدي الخولي والدكتور السيد محمد السيد، موضحًا، أن البحيرة تقع بالمنطقة الثالثة، وتبلغ مساحتها 20 فدانا خالية تماما من نفوق الأسماك.

وكان الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، قرر تشكيل لجنة من مديرية الزراعة ومجلس مدينة الخانكة والصحة والمكتب الفني بالمحافظة، لفحص ظاهرة نفوق الأسماك ببحيرة عرب العليقات، والتي جرى إطلاق أكبر مشروع للاستزراع السمكي بها في شهر يوليو الماضي بحضور وزير الزراعة، الدكتور عز الدين أبوستيت.

وكانت البحيرة، شهدت خلال اليومين الماضيين، نفوق كميات كبيرة من الأسماك وسط حالة من القلق والذعر سادت بين المواطنين بالمنطقة الذين طالبوا الأجهزة المعنية بالكشف عن أسباب النفوق ومحاسبة المتسببين في المشكلة وتشديد الرقابة على الأقفاص السمكية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تسرب الأسماك النافقة إلى الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه