اعلان

فضيحة شهادات جامعة خوان كارلوس "المزورة" تهز أوروبا

كريستينا محافظة مدريد السابقة
كتب :

هزت فضيحة جامعة الملك خوان كارلوس الاسبانية وشهاداتها المزورة ، معظم دول الاتحاد الأوربي ، بعد نشر معلومات عن حصول مئات الأشخاص علي شهادات الدبلوم والماجستير ، بطريق الاحتيال من هذه الجامعة.

وتوقعت صحف اسبانية ان تحذو دول دول الاتحاد الأوربي، جذو اسبانيا وتفتح تحقيقات موسعة ، في شهادات الدبلوم والماجستير والدكتوراه التي حصل عليها مواطنيها من جامعة الملك خوان كارلوس خلال السنوات الماضية

وقالت الصحف أن الشهادات التي منحتها جامعة خوان كارلوس ، بالتزوير والاحتيال سمحت للحاصلين عليها بممارسة القانون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي .

وأكدت الصحف أن هناك أكثر 500 شخص قس ايطاليا ، حصلوا علي شهادات الدبلوم والماجستير ، من جامعة الملك خوان كارلوس دون أن يكون لديهم بمبادئ اللغة الاسبانية، ودون أن تجري لهم الجامعة المذكورة أي اختبارات علمية ، وفقا لما هو معمول به في الجامعات الاخري .

وفتحت السلطات الاسبانية تحقيقا موسعا ، مع جامعة الملك خوان كارلوس في العاصمة مدريد ، بعد ادعاءات بتزويرها الشهادات العلمية .

وكانت قضية الشهادات المزورة ، التي تمنحها جامعة الملك خوان كارلوس ، قد دفعت اثنين من المسئولين الأسبان إلي الاستقالة ، من منصبيهما وهما وزيرة الصحة السابقة كارمن مونتون، و المحافظ السابق العاصمة مدريد " كريستينا سيفوينتس".

وكانت جامعة الملك خوان كارلوس ،قد أغلقت معهد القانون العام وأوقفت مديرها السابق" فرناندو سواريز" عن العمل بعد تفجر الفضيحة .

اقرأ ايضا: بعد استقالتها.. وزيرة الصحة الإسبانية تنفي "تزوير" الماجستير

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً