اعلان

تعرف على الأسباب الطبيعية والمرضية لرعشة الجسم

صورة ارشيفية
كتب :

يستجيب الجسم لجميع التغيرات التى تحدث حدوله، فعندما يشعر الفرد بحرارة الجو يحدث له تعرق شديد، وعندما يحس بالبرودة يرتعش تلقائيا، ولكن توجد بعض الأسباب الاخرى المرضية والطبيعية التى تتسبب فى حدوث رعشة للجسم ومنها:

"التخدير"

بعد إستعادة الوعى من العمليات الجراحية يشعر الفرد بحالة من الرعشة، نتيجة برودة الجو فى غرف العمليات، وأيضا بسبب حدوث إنخفاض فى درجة حرارة الجسم بشكل عام بعد عملية التخدير .

"سكر الدم"

الشعور بحالة من الخوف والتوتر يعد من أبرز مسببات رعشة الجسم حيث يفقد الجسم قدرته عل تنظيم مستوى السكر فى الدم، وايضا الإهمال فى تناول الطعام على مدار فترات طويلة يؤدى إلى حدوث إنخفاض فى مستويات السكر بالدم، وبالتالى تحدث حالة من الرعشة الطبيعية فى الجسم .

"العدوى الفيروسية "

احيانا يشعر الفرد بالرعشة بدون وجود أجواء برودة حوله، وتلك الحالة تعد مؤشرا على محاربة الجسم لبعض أنواع العدوى البكترية أو الفيروسية، حيث أن الجسم يقوم بتوليد درجة حرارة عالية لقتل البكتريا والفيروسات الدخيلة على الجسم .

"الخوف"

يعد الشعور بالخوف من أبرز عوامل الإرتعاش، حيث أن إرتفاع مستوى الأدرينالين فى الدم يعد إستجابة داخلية من الجسم على شعور الفرد بحالة الخوف النفسية التى ليست لها أى علاقة بمؤشر الصحة أو تغير درجة الحرارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً