اعلان

ساسيكس.. جامعة تثير أزمة بسبب هدايها "الجنسية" الوقحة

صورة أرشيفية
كتب :

تعرضت جامعة "ساسيكس" البريطانية لموجة من الانتقادات العنيفة، بعد الأزمة التي أثاراتها الهدايا الجنسية" الوحة" التي تقوم بتوزيعها علي الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وكانت الجامعة قد قامت بتوزيع مجموعة من الهدايا علي الطلاب الجدد، من بينها أقلام ومعاجين وفرش أسنان، في علب عليها صورة تحمل إيحاءات جنسية، وهو ما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور واعتبروها هدايا وقحة، مطالبين الجامعة بسحب الهدايا و تقديم اعتذار علني.

ويظهر في الصورة "فم مفتوح" لإمراة يخرج المعجون من فهما، والي جانبها رسالة تقول:" سواء كنت تبصق أو تبتلع كجزء من نظامك الفموي اليومي (مرتين ...) ، ضع صحة فمك على الطيار الآلي باستخدام Brushbox."

واعتبر أولياء الأمور هذه الصورة:" رسالة جنسية مقززة ومثيرة للاشمئزاز ، ووجهوا انتقادات عنيفة لإدارة الجامعة واتحاد الطلاب.

ودافعت إدارة الجامعة عن نفسها بالقول:" إنها لم تكن تقصد أي إيحاءات جنسية ، لكنها كانت تروج لضرورة استخدام فرشاة الأسنان بين الطلاب للحفاظ علي صحتهم العامة".

وقدمت الشركة المنتحة لعبوات فرش الأسنان Brushbox ، اعتذارا للطلاب وأولياء الأمور وقالت :" "نحن نفهم تماما أن الصورة يمكن اعتبارها مهينة بالنسبة للنساء ، ولهذا نحن آسفون حقا - لم تكن هذه نيتنا أبدا ، ونحن نتحمل المسؤولية الكاملة عن أي اضطراب تسببت به."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً