اعلان

تنزانيا.. ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 288 قتيلًا

كتب :

ارتفع عدد قتلى كارثة العبارة التنزانية الغارقة "إم في نيري"  إلى 288 شخصًا، بعد رصد فرق البحث والإنقاذ اليوم الأحد، لأكثر من 70 جثة جديدة طافية في الماء، سيتم انتشالها خلال الساعات القادمة، بعد انتشال 218 جثة حتى مساء أمس السبت.

وقال وزير النقل والاتصالات والأعمال، إسحق كامويلوى، إنه تم التعرف على 112 جثة فقط من إجمالي 218 جثة، بسبب الحالة السيئة للجثث نظرا لبقائها فترة طويلة في مياه البحيرة.

وقررت السلطات التنزانية البدء في دفن جثث ضحايا العبارة ، اليوم الأحد دون انتظار إجراءات التعرف علي أصحابها أصحابها أو تحديد هوياتهم.

وقال رئيس قوات الدفاع" فينانس مابيو" أن السلطات التنزانية قررت التعجيل بدفن الجثث اليوم قبل التعرف علي أصحابها ، بسبب عدم كفاية مرافق وتجهيزات حفظ الجثث ، خاصة أن معظمها في حال سيئة.

وأضاف "مابيو" : "سوف نطلب من الحكومة السماح لنا بدفن كل أولئك الذين لم يتم التعرف عليهم بعد. ونشجع أيضاً الأقارب على دفن أحبائهم هنا في جزيرة أوكارا بدلاً من نقلهم بعيداً".

وكانت العبارة ام في نيري قد غرقت يوم الخميس الماضي في بحيرة فيكتوريا، وعلى متنها عدد يتراوح ما بين 200 إلى 300 شخص رغم أن حمولتها الرسمية 100 فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً