اعلان

"الثلج" .. أبرز وصفات علاج البواسير والشرخ

علاج البواسير والشرخ
علاج البواسير والشرخ

يعانى الكثيرون من مشكلات البواسير و يشكون من آلالام الناتجة عنها وعدم قدرتهم على التحمل، وشخص الأطباء البواسير بأنها تمدّد استثنائي فى الأوعية الدموية بالجزء الأخير من المستقيم عند فتحة الشرخ، ويزداد آلمها عند حدوث التهابات وتمزج الأنسجة المبطنة لهذه المنطقة، وهناك من يشعر بالحرج عند إصابته بها، ويرغب العديدون بالحصول على وصفات علاج البواسير فى البيت قبل ذهابهم للطبيب لتخفيف الآلم.

علاج البواسير والشرخ المزمن

ننشر لكم أفضل الوصفات المستخدمة فى علاج البواسير والشرخ المزمن والتى تمكنك من التخلص من الآلام دون الذهاب للطبيب وتعمل على تحفيف الأوجاع وانقباض الأوعية الدموية، كما أنها وصفات طبيعية ولم تكلف المريض الكثير، وأبرز هذه الوصفات الثلج والليمون ويمكنكم قراءة هذا الموضوع لمعرفته كيفية استخدامهم.

الثلج .. أحد وصفات علاج البواسير حيث يعمل على انقباض الأوعية الدموية، ويستخدم من خلال وضع الثلج فى كيس أو في قطعة قماش فوق المنطقة المصابة وتركه لمدة لاتقل عن عشر دقائق على الأقل وتكرارها يوميًا لتخفيف الآلام.

زيت اللوز.. يعمل على ترطيب المنطقة ومنع حدوث التهابات من خلال غمس قطعة من القطن في الزيت وترطيب المنطقة المصابة بها وتكرارها عدة مرات.

اقرأ أيضًا.. "وداعًا عدو البشرة".. أفضل علاج لحب الشباب

الليمون.. ما لم تعرفه على الليمون كعلاج فعال لآلام البواسير والشرخ حيث يحتوى على عناصر غذائية يخفف الأجاوع ويستخدم بطريقتين الأولي من خلال مزج نصف ليمون مه كوب من الحليب الساخن وتناولها كل ثلاث ساعات، والثانية عن طريق غمس قطعة من القطن فى عصير ليمون ومسح بها المنطقة المصابة للحصول على نتائج فعالة فى علاج البواسير والشرخ المزمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً