اعلان

كيفية علاج فقر الدم بالأعشاب.. بهذه الأطعمة ستتخلص نهائيًا من هذه المشكلة

علاج فقر الدم بالأعشاب

يحدث فقر الدم في حالة عدم وجود كمية كافية من كرات الدم الحمراء داخل الجسم، ويبحث العديد من الأشخاص عن كيفية علاج فقر الدم بالأعشاب، ولفقر الدم أنواع كثيرة إلا أن الأكثر شيوعًا هو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم أو ما يسمى بـ "الهيموغلوبين"، حيث ينقل هيموغلوبين الدم المليء بالأكسجين إلى خلايا الجسم ولذلك فإن نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى عدم القدرة على تكوين الهيموغلوبين الذي يحتاجه الجسم، وبالتالي حدوث فقر للدم، وفيما يلي يقدم لكم موقع "أهل مصر"، عرض لكيفية علاج فقر الدم بالأعشاب.

اقرأ أيضًا.. مفاجأة.. علاج عسر الهضم بالأعشاب المنزلية

كيفية علاج فقر الدم بالأعشاب

1-السبانخ:

تحتوي السبانخ على العديد من الألياف والكالسيوم، والحديد، وغيرها، ولعلاج فقر الدم قم بغلي نصف كوب سبانخ في كوب ماء وأضيف التوابل المفضلة لديك، ثم تركه يغلي لأكثر من 3 دقائق، ويتم تناول الخليط مرة واحدة يوميًا لمدة 40 يوم على الأقل للتخلص من فقر الدم.

2- العسل الأسود:

يحتوي العسل الأسود على الحديد والفولات التي تساعد على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ولعمل علاج لفقر الدم منه اخلط ملعقتين من العسل الأسود وملعقه صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ويتم تناول الخليط يوميًا. 

  

3- البنجر وعصير التفاح:

يعتبر التفاح مصدر غني بالحديد ويحتوي البنجر على حمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم، وللحصول على النتائج المرجوة قوم بطهي البنجر في الفرن مع القشر، ثم امزجه مع كوب من عصير التفاح وملعقة من العسل الأسود. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً