اعلان

الليلة.. محمد صلاح على موعد مع التاريخ.. نبذة عن جائزة "ذا بست"

محمد صلاح
كتب : محمد رضا

تجرى مساء اليوم، الإثنين، مراسم الحفل السنوي للإعلان عن جوائز الأفضل "ذا بست" لأفضل لاعب ومدرب ، التى تمنح للأفضل لعام 2018 من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتضمنت قائمة المرشحين النهائية للفوز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم وهم الثلاثي، المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني. 

 

اقرا ايضا: بالأرقام.. صلاح يناطح مودريتش على الإطاحة بـ رونالد من العرش العالمي

*** نبذة عن الجائزة- "ذا بيست" من جوائز الفيفا للأفضل كروياً عن عام منقضي

- هي جوائز سنوية يُقدّمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنقضي.

- أعلن عن الجائزة في عام 2016 بعد انفصال مجلة فرانس فوتبول عن الفيفا وانفرادها بجائزة الكرة الذهبية التي أقيمت بالمشاركة بينهما بين عامي 2010 و2015، أقيم الحفل الأول للجائزة يوم 9 (عدد) يناير 2017 في مدينة زيورخ السويسرية.

-هذه الجائزة استئناف لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم التي انفرد الاتحاد بتقديمها بين عامي 1991–2009.

-شهدت الجائزة مشاركة الجماهير لأول مرة في اختيار الفائزين، حيث مثّل تصويتهم نسبة 25% من الأصوات، و50% بالتقسيم بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة 25% لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

- أنشئت هذه الجائزة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 4 نوفمبر 2016، وذلك على خلفية الطريق المسدود الذي وقف أمام تجديد العقد بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الشريكين الأساسيين في كرة الفيفا الذهبية "بالون دور" التي مُنِحت لأفضل لاعب في العالم بين سنوات 2010 و2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار