اعلان

الجريمة تغتال الطفولة.. العثور على جثة طفل في صندوق القمامة.. وذبح البراءة في الشرقية

"بدلا من أن يرتمون في أحضان أمهاتهم احتضنتهم صناديق القمامة"، ذلك هو الواقع الذي يواجهه العديد من الأطفال الصغار الذين اغتالتهم يد الجريمة، حيث شهد الشارع المصري خلال شهر سبتمير الجاري حوادث مؤسفة في عالم الطفولة بدأت بالعثور على جثة طفل مقتول داخل صندوق قمامة بالطالبية، وانتهت بالعثور على جثة طفل بترعة في الصف.

"أهل مصر" يرصد أبرز جرائم الطفولة التي شهدها شهر سبتمبر الجاري:

*جثة في صندوق القمامة

في واقعة مأسوية عثرت مباحث قسم شرطة الطالبية على جثة طفل مقتول وملقى داخل أحد صناديق القمامة بناصية شارع الثلاثيني.

ترجع تفاصيل الواقعة بعدما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية بلاغًا من أحد المواطنين مفاده العثور على جثة طفل مقتول داخل أحد صناديق القمامة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعاينة الجثة وتحديد هوية القتيل، وفي ذات السياق تكثف مباحث القسم جهودها لضبط مرتكبها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ ايصاً..الجريمة في أسبوع.. قتل الزوجة يظهر في سوهاج والشروق.. وعدم الإنجاب يدفع شاب للانتحار بأكتوبر

* طفل مقتول في السلام

شهدت منطقة السلام واقعة مأسوية تفيد بالعثور على جثة طفل مقتول بمنطقة خالية من السكان في السلام، اقبل عليها أحد الأشخاص بغرض سرقة التوك توك الخاص بالطفل.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة حول الواقعة تبين ان الجثة لـ"حسن.م ١٥ سنة"، توفي نتيجة إصابته بجرح ذبحي في الرقبة.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقت مباحث قسم شرطة السلام بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة طفل مقتولا، وملقى في منطقة خالية بجوار كومبوند الطيران.

ودلت التحريات أن المجني عليه يعمل سائقا توك توك، واستدرجه مجهولون بهدف توصيلهم من النهضة إلى منطقة السلام، وما أن وصلوا منطقة خالية بجوار كومباوند الطيران حتى طالبوه بالترجل من التوك توك وتركه لهم، إلا أنه رفض، فقاموا بذبحه بسلاح أبيض وتجريده من ملابسه، وسرقة متعلقاته والتوك توك، وفروا هاربين.

*ذبح طفل في الشرقية

كما تكثف الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فاقوس جهودها لكشف غموض العثور على جثة لطفل مذبوح ومُلقى على الطريق العام بعزبة ماهر.

حيث كان اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، قد تلقّى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على طفل "15 عامًا" مذبوح ومُلقى على طريق عزبة ماهر بمركز فاقوس، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى العام.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، للتعرف على هوية المجني عليه وكشف غموض مقتله، وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة.

اقرأ ايضاً..نشرة مرور "أهل مصر": تباطؤ الحركة في شوارع القاهرة والجيزة

*"رضيع ومرمي في الشارع"

كما عثر أحد أهالي محافظة الأقصر، على طفل رضيع وعلبة لبن بمدخل إحدى العمارات السكنية الشهيرة بشارع التليفزيون بوسط المحافظة.

وقال "على. ف"، الذي عثر على الطفل بمدخل العمارة أنه فوجئ بوجود الطفل في شنطة وبحوزته علبة لبن عند ذهابه إلى شقته داخل العمارة السكنية، مشيرًا إنه تم تسليم الطفل لقسم الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيقات.

*انتشال جثة طفل من ترعة بالصف

وعلى غرار طفلي الدقهلية عثرت قوات الأمن بالجيزة، على جثة طفل غريق باحدى ترعة بمركز الصف، جنوب المحافظة.

وتعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء محمود شوقي، مدير قطاع شرق الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بإبلاغ الأهالي بالعثور على جثة طافية بمجرى إحدى المصارف بالقرب من قرية الشرفا.

وانتقل ضباط المباحث إلى محل البلاغ بقيادة العقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شرق الجيزة، وتبين بالفحص المبدئي أن الجثة لطفل يبلغ من العمر نحو 10 سنوات، يرتدي ملابسه كاملة.

*العثور على جثة طفل رضيع بالجيزة

وعلى غرار رضيع محافظة الأقصر تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها لكشف غموض العثور على جثة طفل رضيع بجوار صندوق قمامة بشارع ترعة الزمر فى العمرانية.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقت غرفة النجدة بلاغًا يفيد بالعثور على جثة طفل بجوار صندوق قمامة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة لطفل رضيع ملفوف بقطعة قماش، لا توجد به أى إصابات ظاهرة، وتشير التحريات الأولية أنه تم التخلص منه فور ولادته لكونه طفل سفاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟