اعلان

شمع العسل.. صيدلية متكاملة في المنزل

يحتوى شمع العسل على العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، التى لايمكن الاستغناء عنها، ونستعرض في السطور التالية أهم المشاكل الصحية التى يساعد شمع العسل على علاجها:

"حماية الكبد"

يحتوى شمع العسل على الكثير من مضادات الأكسدة، التى تساعد على علاج الكبد الدهنى، وحمايته من التعرض للعديد من الأمراض.

" علاج المشاكل الجلدية"

يساعد شمع العسل على علاج الكثير من المشاكل الجلدية مثل الاكزيما والصدفية، ويمكن أيضا إستخدامه فى علاج الإلتهابات الناتجةعن حفاضات الأطفال، ويستخدم من خلال خلط شمع العسل مع زيت الزيتون ووضعه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعه، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

"ترطيب البشرة"

يدخل شمع العسل فى تركيب العديد من مستحضرات التجميل، وأدوات العناية بالبشرة وبالأخص البشرة الجافة، نظرا لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A، حيث يعمل على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر التى يحتاجها .

"الكوليسترول"

يعمل شمع العسل على الحفاظ على صحة القلب، ويساعد فى التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، فيقوم بضبط مستويات الكوليسترول والحفاظ على المعدل الطبيعى بالدم مما ينعكس إيجابيا على الحفاظ على صحة القلب .

"حب الشباب"

يحتوى شمع العسل على نسبة عالية ن الفيتامينات والمواد المضادة للإلتهاب، ولذلك فهو يعد من أهم الوصفات الطبيعية التى تساعد فى علاج حب الشباب.

"تشقق البشرة والشفاه"

يعد من أقوى المرطبات الطبيعية التى تساعد فى التغلب على تشقق الشفاة وجفاف البشرة، ويمكن الإستفادة منه من خلال خلط شمع العسل مع زيت فيتامين e وزيت جوز الهند، وزيت الليمون، وزيت البرتقال، وزيت النعناع .

" تمدد الجلد"

يحتوى شمع العسل على نسبة عالية من فيتامين أ، الذى يلعب دورا فعالا فى الحد من ظهور علامات التمدد على الجلد، وينصح بإستخدامه فى إلتئام الجروح، لما له من دور فعال فى تعزيز إنتاج الكولاجين بالجسم .

"عدوى الجلد الفطرية"

يعد شمع العسل من أقوى المضادات الطبيعية المستخدمة للإلتهابات، ويمكن إستخدامه فى علاج الكثير من المشكلات الجلدية، مثل عدوى الجلد الفطرية وحكة البشرة، وللحصول على أفضل نتيجة يمكن إستخدام شمع العسل مع زيت الزيتون يوميا لتحسين من حالة الجلد .

علاج التوتر

يعد شمع العسل من أبرز العناصر التى تساعد على النوم بشكل سريع، حيث تقوم بتسكين ألم الجلد والمساعدة على الهدوء والاسترخاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي