اعلان

الكركم مزاج رايق وقلب حديد.. تعرف على فوائده

يعد الكركم من أشهر أنواع البهارات التى تدخل فى تحضير العديد من الأطعمة، ويساعد فى علاج بعض الأمراض والمشاكل الصحية، بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم .

ونستعرض أبرز الفوائد الصحية للكركم على صحة الجسم:

- الجهاز المناعى

يساعد الكركم على تعزيز الجهاز المناعى والحماية من الأمراض المعدية، وذلك بفضل إحتوائه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والميكروبات .

- الحماية من الامراض المزمنة

يحتوى الكركم على خصائص فعالة ومضادة للإلتهابات، مما يجعله قادرا على الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ومتلازمة الأيض .

- تخفيف ألم المفاصل

يستخدم الكركم فى علاج آلام المفاصل، نظرا لإحتوائه على مواد مضادة للإلتهابات ومسكنة للآلم .

-مكافحة السرطان

يساعد الإكثار من تناول الكركم على مكافحة أنواع السرطان المختلفة، من خلال الحد من نمو الجذور الحرة داخل الجسم، وذلك يرجع لما يحتويه من كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تقوم بهذا الدور الفعال.

-الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى

يحتوى الكركم على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التى تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، وتعمل على تحسين حركة المعدة والأمعاء .

-تحسين الحالة المزاجية

يساعد الكركم على تحسين الحالة المزاجية للافراد، حيث تعمل الأحماض الأمينية التى تتواجد بداخله على دعم الحالة المزاجية والتخلص من حالة القلق والتوتر التى يعانى منها الكثير من الأشخاص.

-الحماية من الزهايمر

ينصح بتناول الكركم مع زيادة التقدم فى العمر، حيث تقوم مضادات الاكسدة والإلتهابات بدور فعال فى زيادة التركيز ومكافحة أعراض الزهايمروالشيخوخة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر