اعلان

لغة مصالح أم مستقبل مشرق.. دعم مصري عربي إفريقي لـ"إنفانتينو"

لغة مصالح أم مستقبل مشرق.. دعم مصري عربي إفريقي لـ"إنفانتينو
كتب : محمد رضا

تواجد السويسري جياني إنفانتينو في شرم الشيخ، من أجل حضور فاعليات الجمعية العمومية غير العادية للكاف، وقام أبوريدة بصحبة أحمد أحمد رئيس الكاف باستقباله السبت الماضي في مطار شرم الشيخ فور وصوله.

وأعلن الثلاثي هاني أبو ريدة وأحمد أحمد وتركي آل الشيخ دعمهم لرئيس الفيفا لفترة رئاسية جديدة، وهو ما أثار العديد من علامات الإستفهام حول هذا التقارب المصري العربي الإفريقي مع رئيس أكبر مؤسسة رياضية في العالم، وهل هناك مصالح مشتركة بين الجانبين أم ان تجديد إنفانتينو هو من اجل مصلحة كرة القدم حول العالم ومستقبلها المشرق كما أكد الثلاثي، بينما تحدث البعض أن لغة المصلحة هي وراء هذا الدعم وان الثلاثي يريد رد الجميل من إنفانتينو حال نجاحه كلا حسب موقعه، ووفقا لمصلحة هيئته الرياضية.

وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن دعمه لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفترة رئاسية جديدة.

وقال أبو ريدة على هامش كلمته بالجمعية العمومية الأحد: "أعلن بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اتحاد الكرة دعم ومساندة إنفانتينو في انتخابات فيفا من أجل مستقبل مشرق".

ومن جانبه أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، والهيئة العامة للرياضة السعودية، اليوم الاثنين، دعمه للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في الانتخابات المقبلة للفيفا.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر": "بصفتي رئيساً للاتحاد العربي واتحاد التضامن الإسلامي.. أعلن دعمي الكامل للسيد جياني إنفانتينو في انتخابات الفيفا المقبلة، واستمراره لفترة رئاسية جديدة".

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن أيضا دعمه الكامل لإنفانتينو خلال الانتخابات المقبلة بالفيفا، والتي ستجري خلال شهر يونيو من العام المقبل في باريس.

اقرأ ايضاً: ترتيب مجموعات دوري الأبطال قبل صدام مواجهات الجولة الثانية

يذكر أن السويسري إنفانتينو، انتخب في 26 فبراير 2016، رئيسا للفيفا، في أعقاب قضية الفساد التي أطاحت بالرئيس السابق للاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً