اعلان

شاهد| كان أبيض وأسود ومدته 20 دقيقة ..قصة أول فيلم إباحي في التاريخ

كتب : تاريخي

في عام 1839 تم نشر أول صورة إباحية في التاريخ، في رواية "ذكريات امرأه"، وجائت الثانية بعدها بسبع سنوات، حيث كانت لاثنين يقبلان بعضهما وكان هذا أمرًا فاضحًا وقتها.

كان هذا بعد أن أنشأت صحيفة جوتنبرج عام 1440 الذي خصصت جزء للأدب الإباحي عند بداية عام 1524، ونشرت وقتها جزء من رواية "ذكريات امرأه بالجريدة" وسجن المؤلف "جون كليلاند" بعد النشر مباشرًة بقضية الحث علي الفجور والفسق. 

وجاء أول فيلم بعد أول صورة بـ 60 عامًا تقريبًا عام 1897 حيث انطلق أول فيلم "stag film" وهو مصطلح قد أُطلق على الأفلام الإباحية وقتها .

الظروف المحيطة بالفيلم: 

كان إنتاج هذا الفيلم غير قانوني وغير مرخص، وكانت قصة هذا الفيلم مستوحاه من إحدى روايات الإباحة والمشهد عبارة عن سيدة منزل تدخل بيتها لتجد شخص غريب فتتفاجئ ليخرج هو ويكملا الفيلم.. وكان بألوان الأبيض والأسود ومدته حوالي 20 دقيقة.

مرحلة ما بعد الفيلم : 

بعد أن احتفظ الناس بهذا الفيلم بشكل خاص وتناقله من شخص لشخص بعيدًا عن أعين الحكومات شددت الحكومة على معاقبة من يتورط بتناقل هذا الفيلم حتي أختفي أثره تقريبًا وضيقت دائرة الناس التس كانت تحمله. وبقيت محاولات صناعة الإباحية بأي شكل لمدة 53 عامًا ولم تنجح كلها. 

ثورة الإباحية عام 1950:

جاء الشاب هيو هونفر وقتها وافتتح مجلة "بلاي بوي" الإباحية وكانت ثورة في الإباحة وقتها حيث تناقلها الناس ولاقت شهرة واسعة ما غير من ثقافة المجتمع في عدم تجرم الإباحة ورأوا أنها حقًا مكتسبًا للإنسان وبالفعل رضخت المحكمة العليا للمطالبات وأسقطت تهمة التجريم عن صانعي الإباحة عام 1970 . 

ثورة الانترنت: 

دخل الانترنت عام 1991 من وانفجرت صناعة الإباحية حتى الآن. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر