اعلان

التسرع والإرهاق.. أسباب فشل المصري في تحقيق نتيجة إيجابية أمام فيتا كلوب (فيديو)

فشل النادي المصري البورسعيدي في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب لدور نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وذلك بعد تعادله سلبيًا أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي من دون أهداف على أرضه ووسط جماهيره في استاد المصري ببورسعيد.

رحلة المصري لمباراة الإياب في الكونغو والمقرر لها يوم 24 أكتوبر المقبل ستكون محفوفة بالمخاطر بكل تأكيد في ظل هذه النتيجة السلبية.

أهل مصر تستعرض في السطور التالية أبرز الأسباب التي جاءت وراء فشل المصري في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه..

1- التسرع

بدى على لاعبي المصري البورسعيدي التسرع في المباراة، وسعيهم لإحراز الهدف الأول مبكرًا ليحقق لهم أريحية في المباراة، وهو ما جاء بالسلب على الفريق، حيث إهدار فرصًا سهلة أمام مرمى الفريق الكونغولي؛ ما ساهم في خروج المباراة بالتعادل السلبي.

2- الإرهاق

يعاني لاعبو المصري البورسعيدي من إرهاق كبير في الفترة الأخيرة؛ وذلك بسبب مشاركتهم في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، والدوري الممتاز، وذلك بتشكيلة ثابتة من اللاعبين، في غياب عملية تدوير اللاعبين، التي تساعد على تجهيز أكبر عدد من اللاعبين البدلاء لإراحة لاعبي الفريق الأساسيين بين المباراة والأخرى.

يذكر أن إسلام عيسى لاعب المصري البورسعيدي كان قد خرج مصابًا في الدقية الـ66 من زمن المباراة، في دليل واضح على تعرض اللاعب للإرهاق نتيجة ضغط مباريات المصري البورسعيدي، و هو ما أكده حسام حسن، المدير الفني للمصري بعد المباراة.

3- قوة الدفاع الكونغولي

يذكر أن فريق فيتا كلوب الكونغولي يمتلك خط دفاعي قوي، يتمركز جيدًا، ويجيد نقل الكرة للأمام، على عكس معظم الفرق الأفريقية التي تتسم بالسذاجة الدفاعية، وهو ما يؤكد بأن فريق فيتا كلوب لم يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكونفيدرالية من قبيل الحظ أو الصدفة، كما أنه يبعث بإنذار شديد اللهجة للاعبي المصري بأن مباراة الإياب لن تكون سهلة على كتيبة العميد حسام حسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل