اعلان

القوات المسلحة تدفع بـ 4 طائرات للسيطرة على "حريق الراشدة"

كتب : اهل مصر

دفعت القوات المسلحة بأربعة طائرات هليكوبتر للمساعدة في إخماد حريق زراعات الراشدة في محافظة الوادي الجديد.

ومن جانبه أعلن اللواء محمد الزملوط، أن مكتب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة وتداعيات الموقف.

وأشار المحافظ، إلى الاستعانة بعدد15 سيارة إطفاء من محافظة أسيوط وكذلك عدد 15 سيارة أخرى تابعة لمحافظة سوهاج للمشاركة مع سيارات إطفاء المحافظة فى إخماد الحريق ومنع امتداد النيران إلى القرية.

وكان الزملوط، أكد اقتراب وصول 4 طائرات من المنطقة الجنوبية العسكرية لمطار الداخلة لمساعدة المحافظة في اخماد الحريق، فضلا عن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا مرتين لمتابعة الحريق إضافة إلى متابعة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للحريق وأعمال إخماده.

كما أكد مدير أمن محافظة الوادي الجديد، اللواء محمد كمال، أن وحدات الدفاع المدنى مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران تجاه المناطق السكنية ويتم التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء وعربات نقل المياه ولا يوجد أية أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع التى تشتعل بها النيران.

وأضاف كمال أن قوات الدفاع المدني بالوادى الجديد، نجحت في تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذي نشب فى مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والتي امتدت على مساحة 20 أفدنة بسبب سرعة الرياح.

كما دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، بماكينات بحاري ونقالي لسحب وضخ المياه من القنوات المائية، و9 سيارات فنطاس مياه و15 عربة إطفاء من مراكز الخارجة والداخلة وبلاط لإخماد حريق قرية الراشدة.

وكان حريق هائل قد شب مساء أمس الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً