اعلان

قرعة كأس زايد.. صدام سعودي جزائري وديربي مغربي ومواجهة مصرية خالصة

قرعة كأس زايد
كتب : محمد رضا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية)، التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض عن العديد من المواجهات المثيرة، حيث أوقعت الأهلي المصري في مواجهة الوصل الإماراتي، بينما يواجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري في المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من بلد واحد في هذا الدور.

وسيشهد دور ثمن النهائي صراعا سعوديا جزائريا، إذ يلتقي النصر نظيره مولودية الجزائر، فيما يلعب أهلي جدة ضد وفاق سطيف، أما الهلال السعودي فيواجه النفط العراقي، ويلاقي المريخ السوداني نظيره اتحاد العاصمة الجزائري.

ويلعب الوداد المغربي أمام النجم الساحلي التونسي في ديربي مغاربي مثير، فيما يواجه الرجاء ممثل المغرب الآخر، منافسه الإسماعيلي المصري.

وفيما يلي نتائج القرعة:-

1- المريخ السوداني vs 9- اتحاد العاصمة الجزائري

2- النصر السعودي vs 10- مولودية الجزائر الجزائري

3- الأهلي المصري vs 11- الوصل الاماراتي

4- الوداد المغربي vs 12- النجم الساحلي

5- الهلال السعودي vs 13- النفط العراقي

6- الإتحاد السكندري المصري vs 14- الزمالك المصري

7- الإسماعيلي المصري vs 15- الرجاء المغربي

8- وفاق سطيف الجزائري vs 16- أهلي جدة السعودي

أقيمت القرعة بنظام "بولتين" حيث تم وضع الأندية في البولة الأولي، وفي البولة الثانية الأرقام من واحد إلى ستة عشر وهم عدد الأندية، على ان يتم أختيار اسم فريق ويوضع في الجدول وفق الترتيب الرقمي، على أن تكون مباراة الذهاب من نصيب الفريق الذي تم إختياره أولا وتم وضعه على يمين الجدول.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أن توقيت مباريات دور الـ16 من البطولة سيكون مفتوحًا للأندية من شهر أكتوبر المقبل وحتى نهاية شهر ديسمبر، على أن يجتمع كل فريقين بعد القرعة مع مندوبي اتحاداتهم لتحديد موعد المباراتين، على أن تقام مباريات ذلك الدور ببطولة كأس زايد، بنظام الذهاب والإياب، مثل دور الـ 32.

اقرأ أيضا: تركي آل الشيخ يقرر دفع "الدية" لأهالي ضحايا جمهور الأهلي

الجدير بالذكر يقام نهائي البطولة على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، ويحصل الفريق الفائز باللقب على 6 ملايين دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة