اعلان

جون كيري: مبارك طلب من الولايات المتحدة قصف إيران عسكريًا

كتب :

أكد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي السابق، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طالبوا أمريكا بضرب إيران عسكريًا.

وقال "كيري"، خلال ندوة لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قال له عندما قابله فى السعودية إن الطريقة الوحيدة للتعامل مع إيران هى قصفها.

وأضاف"كيري"، أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني خطأ هائل لا يمكن غفرانه، وسياية "ترامب"، الخارجية خطيرة ومدمرة تضع أمتنا تحت التهديد" لافتًا أن الملف الإيراني الآن أصبح أكثر تعقيدًا وعزز من فرضية نشوب حرب في المنطقة، وضيع على الولايات المتحدة إمكانية مواصلة التفاوض مع إيران حول الملفات الأخرى بعد الاتفاق النووي.

وتابع"كيرى" أن الرئيس الإيراني حسن روحاني يحاول الاتجاه في مسار مختلف والانفتاح على العالم بعد جهود دبلوماسية شاقة للولايات المتحدة، "بدأنا في إحداث بعض التغيير خلف الستار، والتحدث عن كيفية التعامل مع البرنامج الصاروخي الإيراني وحزب الله والوضع في العراق واليمن، وتمكنا من جعلهم يفعلون أشياء بهدوء مثل وقف إطلاق النار عدة مرات في اليمن، وطرحنا عدة مرات مشكلة نقلهم الأسلحة إلى اليمن أو تهديدهم لإسرائيل".

ولفت "كيرى"، إلى أن بعض الأشخاص في المنطقة يحبون أن يشاهدوا الولايات المتحدة تقصف إيران".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي