اعلان

علاج ضيق التنفس عند النوم بفنجان عسل

علاج ضيق التنفس

تظهر أعراض ضيق التنفس بالشعور بقلة كمية الأكسجين الموجودة وأنها لاتكفي الرئتين، ودائما ما يكون السبب التهاب يصيب الجهاز التنفسي، مثل: الربو، والتهاب الرئة، الكحة، مما يؤدي إلى إصابة الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم، وتنتج هذه الحالة بسبب الزيادة في الوزن، و النوم على الجانب الأيسر، مما يسبب ضغط المعدة بكل ما فيها على القلب، فيؤدي إلى عدم وصول لأكسجين إليه بالكميات الكافية، وسيتم في هذا المقال تناول أعراض ضيق التنفس، وأهم أسبابه ووصفاته لعلاجه.

أسباب ضيق التنفس

ومن ضمن أسباب ضيق التنفس تقلصات في عضلات الحجاب الحاجز، مما يؤذي إلى الضغط على الرئتين، وظهور انفعالات نتيجة التقلصات، وبالتالي يحدث ضيق في التنفس، وقد يزداد الانفعال كلما يزداد ضيق النفسي الإرهاق الجسمي والنفسي بالإضافة إلى زيادة نسبة الرطوبة والحرارة في الجو الذي يحيط بالشخص.

علاج ضيق التنفس بالعسل 

- فنجان عسل نحل

تناول فنجان صغير بقيمة ثلاث ملاعق صغيرة من العسل النحل على الريق كل صباح يقوى المناعة ويعمل على تقليل الشعور بضيق التنفس.

- أوراق الزعتر وأوراق الجوفة والعسل

يتم خلط ملعقتين من مطحون كل من أوراق الجوافة الجافة وأوراق الزعتر الجافة، ثم أضف إليهما العسل حتى تحصل على عجينة متماسكة، وتناول منه مرتين يوميا .

- الكرات والعسل

اصنع عجينة من مهروس الكرات والعسل، وتناول منه قبل وجبة الإفطار، من أجل مقاومة ضيق النفس. 

- أوراق اللبلاب والعسل: 

اغل أوراق اللبلاب المجفف، ثم اشرب منه كوبا يوميا، ويمكن تحليته بالعسل.

اقرأ أيضًا:

إليك المفتاح السحري لعلاج الضغط المرتفع على طريقة جدتي

علاج الكحة المصحوبة بالبلغم من عطارة البيت

كافة التفاصيل عن جدول أماكن مراكز تحليل فيروس سي

وبذلك نكون قد تناولنا فى هذا الموضوع وصفات علاج ضيق التنفس بالعسل، والأعشاب وجميعها خلطات طبيعية وغير مكلفة ولها فوائد عديدة للجهاز الهضمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً