اعلان

سباق الصدارة وقوة الدفاع.. أسباب خروج قمة ليفربول والسيتي بالتعادل السلبي

انتهت مباراة ليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي بين الفريقين من دون أهداف أمس، ضمن مباريات الجولة الثامنة من عمر البريميرليج.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

"أهل مصر" توضح أهم الأسباب التي جاءت وراء انتهاء المباراة بالتعادل السلبي وهو ما نوضحه في السطور التالية:

1 - سباق الصدارة 

منذ انطلاق البريمرليج الموسم الحالي، وفريق مانشستر سيتي وليفربول يتقاسمان صدارة الدوري بين الجولة والأخرى، فبعد مرور ثمان جولات من عمر البريميرليج ما زال الفريقان في صدارة الدوري الإنجليزي بـ20 نقطة لكل فريق، إلا أن فارق الأهداف لصالح السماوي، وهو ما جعل مباراة أمس في غاية الصعوبة على كلا الفريقين وخصوصًا المهاجمين الذين وجدوا تحفظ دفاعي كبير في المباراة، خصوصًا وأن كلا الفريقين دخلا المباراة بغرض تحقيق الفوز للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي زاد من صعوبة المبارة. 

2- قوة الدفاع 

يتميز فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وليفربول بالصلابة الدفاعية في الخط الخلفي، فبعد مرور ثمان جولات من عمر البريميرليج الموسم الحالي، لم يدخل مرمى أي من الفريقين سوى ثلاثة أهداف فقط، مسجلين الدفاع الأقوى بين أندية البريميريج، وهو أحد أهم الأسباب التي جاءت وراء خروج المباراة بالتعادل السلبي في ظل التحفظ الدفاعي لكلا الفريقين.

3- جوارديولا وكلوب 

أحد أهم الأسباب الأخرى التي ساهمت في خروج المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين أمس هو معرفة كلا المدربين كلوب مدرب ليفربول، وجوارديولا مدرب مانشستر سيتي لمفاتيح اللعب في الفريق الآخر، الأمر الذي زاد من صعوبة المباراة وجعلها تنتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين في ظل لعب كل مدرب على نقاط القوة في الفريق الآخر والعمل عليها.

ودائمًا ما تشهد مباريات الفريقين إحراز للأهداف في الفترة الأخيرة، إلا أن هذه المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين انتهت بفوز ليفربول بهدفين لهدف ضمن منافسات الإياب لدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في المباراة التي شهدت إحراز صلاح لهدف وصناعته لهدف آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً