اعلان

الجيش الليبي: هشام عشماوي الإرهابي هدية لمصر

ألقبض على الارهابي هشام عشماوي
كتب : وكالات

وصف العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، نبأ القبض على هشام عشماوي الإرهابي المصري، أمس الإثنين، بـ"بالإرهابي الأخطر".

وأكد أحمد المسماري في لقاء تليفزيوني على قناة "إكسترا نيوز"،أن القبض على هشام عشماوي في ليبيا هو هدية قيمة للشعب المصري، ولكل المنطقة الإقليمية ولكل العرب والمسلمين.

وأضاف المسماري أنه تم "وضع خطة محكمة جدا ونفذتها وحدات مسلحة معتمدة على عنصر المفاجأة، وعشماوي كان يرتدي حزاما ناسفا ولم يستطع تفجيره نظرا للمفاجأة، وتم القبض عليه بعملية خاطفة"، مشيرا إلى أنه تم القبض عليه وهو معه "علي بهاء علي، مصري الجنسية، والليبي مرعي زغبية، وبعد ضبطهم تم تسليمهم لغرفة العمليات، وتم فحصهم طبيا، وتسليمهم لجهات الاختصاص"، منوها إلى أن "التنسيق بين مصر وليبيا في مكافحة الإرهاب على أعلى مستوى، والمعركة ضد الإرهاب معركة واحدة وقومية".

يشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية كانت قد أعلنت "إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، فجر الإثنين، في عملية أمنية في مدينة درنة"، حسبما أفادت عبر صفحة المتحدث باسمها العميد أحمد المسماري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

يذكر أن عشماوي، ضابط صاعقة مفصول من الجيش المصري، وانفصل عن تنظيم "أنصار بيت المقدس" وأسس تنظيما باسم "المرابطون" في ليبيا، فضلا عن أنه متهم بالتورط في تنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه