اعلان

تفاصيل 9 ساعات جمعت محافظ المنوفية مع قيادات المحافظة(صور)

محافظ المنوفية

عقد اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية لقاءًا مفتوحًا، لخدمة المواطنين بقاعة الإجتماعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءاً، بحضور، وكلاء وزارات: الشباب والرياضة، والتضامن الإجتماعي، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ووكيل مديرية الشئون الصحية، و التربية والتعليم.

يأتي هذا في إطار جولاته الميدانية بكافة القرى والمدن على مستوى المحافظة للتواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت وفق اللوائح والقوانين .

فى بداية اللقاء أصدر محافظ المنوفية توجيهاته لكافة الوحدات المحلية والقروية بنطاق المحافظة، بعمل رامب مخصص لذوى الإحتياجات الخاصة وذلك خلال (15 ) يومًا، للتيسير عليهم فى حصولهم على الخدمات الخاصة بهم، كما وافق على تحويل طالبة بالثانوي الزراعي منتظمة، إلى نظام عمال بنفس المدرسة وإعفائها من رسوم التحويل مراعاة لحالتها الصحية، موجهاً وكيل مديرية الشؤن الصحية بمتابعة حالتها الصحية وعمل اللازم بشأنها.

كما أمر المحافظ بنقل، حالة صحية طارئة بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى شبين الكوم التعليمي وتوفير سرير لها بالعناية المركزة مع سرعة عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة بشأنها .

واستمع المحافظ لعدد من المواطنين، المتضررين من مشكلة القمامة بقرية أبو رقبة ، وعلى الفور كلف رئيس الوحدة القروية بقورص بعمل حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة للحفاظ على المظهر الحضاري، والجمالي للقرية، موجهاً إياه بتوفير مكان أخر خارج الكتلة السكنية يصلح لجمع القمامة لحين نقلها إلى المدفن الصحي بالسادات، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية كونها شريك أساسي في نهضة البلاد وازدهارها والعمل بروح الفريق الواحد.

كما أحال طلب مواطنه لوكيل مديرية الشئون الصحية والتي تلتمس إجراء عملية قلب لإبنها، حيث أكد وكيل المديرية على أنه سيتم عرض الموضوع على لجنة ثلاثية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة بالمجان .

وفى ذات السياق إستمع المحافظ لإحدى المواطنات، تعول طفلة معاقة ذهنياً وضمور في المخ، وتلتمس صرف معاش تكافل وكرامة يساعدها على تحمل أعباء الحياة الضرورية وأحال المحافظ الطلب لوكيل وزارة التضامن الإجتماعي لسرعة دراسته وفحصه مع مراعاة ظروفها الإجتماعية .

ووجه المحافظ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بدراسة طلب أهالي منطقة أبوجنوب الشرقية بأشمون، لتضررهم من عدم توصيل مياه الشرب بالمنطقة.

كما إستمع المحافظ لعدد من طلبات المواطنين والخاصة بإعانات مالية، والتي تشمل المطلقات والأرامل، وأحالها لوكيل وزارة التضامن الإجتماعي لعمل أبحاث ميدانية ودراسة إمكانية عمل معاشات ضمن برنامج تكافل وكرامة وفق الشروط اللازمة، وكذا أحال المحافظ عدد من شكاوى المواطنين بقطاع التربية والتعليم لوكيل وزارة التربية والتعليم لدراستها والبت فيها وفق اللوائح والقوانين المنظمة مع مراعاة ضمان إستقرار العملية التعليمية .

كما أحال المحافظ طلبات ترخيص أكشاك لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون لدراسة هذه الطلبات، وتحديد مواقع هذه الأكشاك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي من خلال أبحاث ميدانية توضح مدى استحقاق هذه الطلبات لإصدار التراخيص. 

وفي ذات السياق، وجه محافظ المنوفية عددًا من الطلبات لوكيل وزارة القوى العاملة، لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص وفق مؤهلاتهم وظروفهم الصحية والإجتماعية ، كما وجه وكيل وزارة الصحة بالمرور المفاجئ على مستشفى أشمون المركزي وكذا الوحدات والمراكز الصحية بدائرة مركز أشمون لتضرر الأهالي من غياب الأطباء ، مشددا علي ضرورة توقيع الجزاء المناسب على المخالفين .

وفي نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية على أنه، جاء لتطبيق القانون على الجميع من أجل تحقيق الصالح العام وكذا الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم والنهوض بمستوى الأداء بكافة مديريات الخدمات لتلبية إحتياجات المواطن المنوفى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط