اعلان

زيارة السيسي تتصدر عناوين الصحف اليونانية

زيارة السيسي لليونان
كتب : وكالات

أبرز الإعلام اليوناني مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القمة المصرية اليونانية القبرصية المقرر عقدها في كريت في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وصفت وسائل الإعلام اليونانية مصر بأنها دولة ثقيلة الوزن في الشرق الأوسط نظرا لدورها المحوري في دعم مسيرة السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

ذكرت وكالة الأنباء اليونانية-المقدونية (AMNA) أن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيلتقيان يوم الأربعاء في إيلوندا بجزيرة كريت لحضور القمة اليونانية-القبرصية السادسة.

تسلط القمة الضوء على مستوى عالٍ من التعاون بين اليونان وقبرص ومصر والدور الرئيسي الذي اكتسبته مبادراتها الثلاثية والمتعددة الأطراف في تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة في فترة حرجة بشكل خاص في المنطقة.

ووفقًا لمصادر حكومية ، ستركز القمة على التنمية الإقليمية وأمن الطاقة والاستقرار الإقليمي في شرق البحر المتوسط ​​والتعاون الاقتصادي ، فضلاً عن التعاون الثلاثي في ​​القطاعات الاقتصادية والبيئية والبيئية.

سيحضر القمة السادسة للقبرصية-اليونانية وزير الشؤون الخارجية ، نيكوس كوتزياس ، وزير الطاقة والبيئة ، جورج ستراتاكيس ، وزير السياسة الرقمية ، الاتصالات والمعلومات ، نيكوس باباس ، نائب وزير الخارجية تيرينس كويك ، نائب الوزير الاقتصاد والتنمية ، Stathis Giannakidis ، نائب وزير العمل تاسوس Petropoulos.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووول البريكان