محافظ كفر الشيخ يناقش الخطة الاستثمارية الجديدة.. صور

كمال عبد الرحمن

04:17 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

 محافظ كفر الشيخ يناقش الخطة الاستثمارية الجديدة.. صور
محافظ كفر الشيخ يناقش الخطة الاستثمارية الجديدة
حجم الخط A- A+


تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية للعام المالي 2019/2018، بحضور المهندس راضي أمين وكيل أول الوزارة والسكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وبحث المحافظ، في اجتماعه بقيادات المحافظة، تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات، ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية، لافتاً إلى أن مخصصات صندوق الخدمة العامة هي لمشروعات النفع العام فقط بعد تقرير المحافظة، حيث إن "التشريعات المالية والتأشيرات العامة للموازنة لا يمكن تجاوزها".

وكلف طه رؤساء المراكز والمدن بحصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة، ووضعها في جدول الأعمال الأسبوعي، والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات في موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعي بذلك، متضمناً موقف التنفيذ، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

كما كلف القيادات التنفيذية بمتابعة كافة المشروعات ونسب التنفيذ النهائية وأسباب التأخير في التنفيذ، بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية وإدارة التخطيط والمتابعة، مؤكدًا أنه تم فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وشدد المحافظ على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد، ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات، مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي، مؤكداً أن التعدي على الأراضي الزراعية جناية؛ لما يترتب عليه من خسائر وأضرار في حق الأجيال القادمة، ونسف البقعة الزراعية بالدلتا، التي تعد من أخصب الأراضي على مستوى الدولة.

كما شدد على إزالة الاشغالات والعشوائيات ورفع مستوى النظافة والتجميل بالمراكز والمدن، ووضع لافتات التعريف بالقرى والتوابع خاضعة للتنسيق الحضاري، تتبع النموذج الموحد لهذه اللافتات، ومراجعة أغطية بيارات الصرف الصحي.

ووجه بمتابعة منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة، وتوزيع السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية، ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافرها للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجاً؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف محافظ كفر الشيخ بتكثيف الرقابة والمرور على المخابر، والتأكيد على توافر رغيف الخبز اللازم لاحتياجات المواطنين، طبقاً للمواصفات المحددة، والتواجد المستمر لمفتشي ومباحث التموين؛ حتى لا يستغل أصحاب المخابز الحصص المقررة للمواطنين بطريقة مخالفة.

وأمر جميع الجهات المعنية بسرعة تمشيط فرع نهر النيل بنطاق المحافظة؛ وذلك لإزالة أي أشكال للتعديات، وبخاصة الأقفاص السمكية، والحفاظ على نهر النيل.

وكلف بتكثيف الرقابة والمرور على المستشفيات، والوحدات الصحية بالقرى، لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى ورعايتهم وتحسين الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتحسين المرافق والخدمات، وجودة كابلات الكهرباء، والمرور على فصول محو الأمية.

كما وجه المحافظ بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114، والخط الساخن 15333، والرقم 0473220792، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية "كفرالشيخ نيوز"؛ للإبلاغ عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

موضوعات متعلقة