الشرطة تعلن الطوارئ وتقتحم البنك بسبب "الاستغماية"

يحيي عبد السلام

04:13 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

الشرطة تعلن الطوارئ وتقتحم البنك بسبب الاستغماية
الشرطة تعلن الطوارئ وتقتحم البنك بسبب "الاستغماية"
حجم الخط A- A+

تلقت الشرطة إنذارا بتعرض احد البنوك لعملية سطو مسلح ، فسارعت بإعلان حالة الطوارئ ، ودفعت بتعزيزات إلي مكان البلاغ وقامت بفرض طوق امني حوله ، لتكتشف أن موظفي البنك يلعبون "الاستغماية " ، وهو ما أدي إلي إبلاغ الشرطة بطريقة خاطئة .

وقالت الشرطة البريطانية ، أنها تلقت بلاغا من احد المواطنين ، بتعرض بنك ناتويست في منطقة ويست ميدلاندز بمدينة برمنجهام لعملية سطو مسلح ، وهو ما أدي إلي إعلانها حالة الطوارئ القصوى ، وقامت بإغلاق الشارع والمنطقة المحيطة بالبنك ،لتكتشف إن موظفي البنك ،كانوا يلعبون الاستغماية ، ويختبئون تحت المكاتب وهو ما دفع احد المواطنين إلي الاعتقاد بتعرض البنك للسطو المسلح ، ودفعه إلي إبلاغ الشرطة .

وقال ديف كين المتحدث باسم شرطة ويست ميدلاندز ،أن الإنذار الكاذب كان ناتجا عن سوء فهم من احد المواطنين ، ولم يكن هناك أي سطو مسلح علي فرع بنك ناتويست.

ووجهت الشرطة شكرها للمواطن ، الذي قام بإبلاغ الشرطة ، وأكدت انه قام بواجبه ولابد من توجيه الشكر له ، رغم أن الإنذار كان كاذبا .

وقال بنك ناتويست في بيان صحفي : "نحن على دراية بما حدث في فرع ويست ميدلاندز ، ونشكر المواطن علي تعاونه، ونشرك الشرطة علي سرعة استجابتها ، ونعتذر عن سوء الفهم الذي تسبب في الإنذار الكاذب .

وقال البنك انه سيجري تحقيقا داخليا ، في تصرف بعض موظفي البنك ، أثناء مواعيد العمل الرسمية ، التي دفعت إلي الاعتقاد بتعرض البنك لسطو مسلح .

موضوعات متعلقة