اعلان

مصالح وعلاقات.. 4 أسباب وراء تكفل الجبلاية بدفع غرامة الزمالك

أهل مصر
كتب : محمد رضا

أثار قيام اتحاد الكرة بدفع غرامات نادي الزمالك الخاصة بلاعبيه الأجانب السابقين والمقدرة بـ300 ألف دولار، في إثارة الكثير من الجدل داخل الشارع الرياضي المصري، وانقسمت آراء الجماهير عقب موقف الجبلاية، ما بين الإشادة بحماية الزمالك من خصم النقاط، والاتهام بمجاملة القلعة البيضاء ورئيسها.

و في التقرير التالي، يرصد "أهل مصر الرياضي" 4 أسباب وراء قيام الجبلاية بهذه الخطوة لمساندة الزمالك في محنته:

- مظلة اتحاد الكرة

ساند اتحاد الكرة الزمالك بصفته نادٍ مصري يقع تحت مظلة الجبلاية، وبالتالي وجب على الأخير دعمه حينما يقع في خلاف مع طرف خارجي، ولذلك شدد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد، في تصريحات إذاعية، اليوم على أن دعم الأندية المصرية واجب على الجبلاية، ولو كان الأهلي أو الإسماعيلي أو أي نادٍ آخر في نفس الموقف، لتكرر نفس الدعم.

- الزمالك يدين الجبلاية

اتحاد الكرة لن يتحمل عقوبات الزمالك من ميزانية الجبلاية، ولكنه سيقوم بخصمها من مستحقات الأبيض، حيث يملك الزمالك 900 ألف دولار لدى اتحاد الكرة قيمة مكافأة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأبيض، بسبب مشاركة لاعبيه في مونديال روسيا.

- مصالح الشركة الراعية للدوري

لو حدث وتم خصم 24 نقطة من الزمالك كان سيتسبب ذلك في إفساد بطولة الدوري، خاصة أن الفارس الأبيض سيخرج من المنافسة مبكرًا، وهو ما يجعل الصراع على اللقب شبه معدوم، وبالتالي قد يتعرض اتحاد الكرة والشركة الراعية لخسائر، بسبب تراجع نسبة مشاهدة المباريات.

اقرا ايضا: محامي رونالدو يكشف مفاجأة جديدة في قضية اغتصاب فتاة لاس فيجاس

- علاقة أبو ريدة برئيس الزمالك

كان ثروت سويلم قد أكد إن دفع الاتحاد لغرامات الزمالك، يعود إلى طلب تقدم به رئيس القلعة البيضاء، لهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، وذلك في إطار العلاقة الجيدة التي تجمع الطرفين، وأن أبو ريدة وافق وأبلغه بذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً