اعلان

إغلاق 6 صيدليات مخالفة ببني سويف.. والمحافظ: استمروا لأجل المرضى

صرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، أن إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالمحافظة استصدرت قرارات إغلاق إداري لـ6 صيدليات مخالفة، تنوعت مخالفاتها بين وجود أدوية مهربة وعدم وجود مدير. وطالب المحافظ بالاستمرار في الحملات؛ لأجل المرضى.

وأضاف أنه كان قد كلف قيادات مديرية الصحة يتكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة، سواء مستشفيات حكومية أو خاصة أو صيدليات أو مراكز طبية وعلاجية وغيرها، حيث قامت حملة تفتيشية من إدارة الصيدلة بمديرية الصحة، شملت 4 صيدليات عامة و6 مستشفيات ومخزنين للأدوية ووحدتين صحيتين.

وطالب المحافظ، خلال لقائه بالدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، بضرورة التقييم المستمر للمنظومة، لضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية بالشكل المطلوب، وتلافي أوجه القصور في الخدمات الصحية التي يتعامل معها المواطن السويفي، مطالبا باستمرار حملات التفتيش على الأسواق، لضبط السلع غير الصالحة، ومتابعة التزام المحال بقوانين الصحة.

وخلال اللقاء أكد وكيل وزارة الصحة أن قسم مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائي قام بالمرور على 72 منشأة متنوعة، وتم سحب 129 عينة، وإعدام 121 كيلو جرام من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتحرير 25 محضرًا لمخالفة اشتراطات النظافة، إضافة إلى 36 محضرًا لعدم الحصول على شهادات صحية، و6 محاضر لمخالفة قوانين وقرارات أخرى، بجانب استخراج 247 شهادة صحية جديدة.

وأضاف أنه في مجال نشاط إدارة التمريض تم تدريب 25 ممرضة على أمراض الحميات، بالإضافة إلى المرور على 9 مستشفيات و15 وحدة صحية؛ لمتابعة مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بهذه الوحدات بمراكز الفشن، وناصر، وبني سويف، وإهناسيا، والواسطى، وسمسطا. وقامت إدارة الإعلام والتربية السكانية وتنظيم الأسرة بتنظيم 5 ندوات تثقيفية عن الفيروسات الكبدية بمدارس مدينة بني سويف، بجانب تنظيم قافلتين سكانيتين بقريتي زاوية الناوية مركز ببا، ومنشأة السادات بمركز الفشن، في تخصصات "نساء وتنظيم أسرة، باطنة، أطفال، جلدية".

وتابع: بالنسبة لإدارة العلاج الطبيعي تم الانتهاء من ترشيح 2 إخصائي علاج طبيعي للتدريب بالبروتوكول الموقع بين المديرية وكلية العلاج الطبيعي بجامعة بني سويف، علاوة على تكليف إخصائي علاج طبيعي بمستشفى سمسطا المركزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً