اعلان

مستثمرون في لوكسمبورج يرحبون بالفرص الاستثمارية بمصر

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

بدأت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم جولة اوروبية ترويجية لفرص الاستثمار في مصر تشمل لوكسمبورج وبروكسل، اضافة لبحث زيادة التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي.

وقالت اديث شتاين، رئيس منطقة الشرق الأوسط فى غرفة التجارة فى لوكسمبورج، أن الغرفة تضم حوالى 90 الف عضو فى لوكسمبورج، وتمثل 75 % من اجمالى العمالة و80 % من الناتج المحلى الاجمالى فى لوكسمبورج، مشيرة إلى حرص الغرفة على تعزيز العلاقات مع مصر، ودعوة المستثمرين بها إلى ضخ استثمارات جديدة فى المشروعات الكبرى فى مصر.

وذكرت كل من ليلى الطويل، رئيس شركة نوبل تكس ونائلة الطويل، نائبة الرئيس، أن شركتهما تستثمر فى السوق المصرى منذ الخمسينات فى القرن الماضى، فى صناعة الغزل والنسيج، واعربتا عن رغبتهما فى الاستثمار فى المدن النسيجية التى تعمل عليها حاليا الحكومة، وفى هذا الأطار، أوضحت الوزيرة، أن المنطقة الحرة فى المنيا ستخصص للصناعات النسيجية وستكون مدينة متكاملة تضم كافة المصانع والمنشأت الخاصة بمراحل الصناعات النسيجية، سواء كانت "غزل أو نسيج أو صباغة، أو ملابس جاهزة أو مفروشات"، داعية الشركة إلى استغلال الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة.

وأوضح تيغالا هيرش، نائب رئيس شركة كليرستريم فى لوكسمبورج، أن شركته تعمل فى صناعة خدمات الأوراق المالية، كما تعمل فى عدد من المشروعات الاجتماعية، ولديها رغبة فى التعاون مع مصر والاستثمار بها.

وذكر فؤاد الحاجى، ممثل بنك انترنشيونال لوكسمبورج، أن البنك يعد اقدم مجموعة مصرفية فى المدينة، ويلعب دورا رئيسيا فى الاقتصاد بها، مشيرا إلى حرص البنك على تعزيز التعاون مع مصر لتشجيع المستثمرين الاوروبين على الاستثمار بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة