اعلان

السيسي يناقش مع نظيره الروسي عودة الطيران المباشر إلى مصر

السيسي يناقش مع نظيره الروسي عودة الطيران المباشر إلى مصر
كتب : أهل مصر

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، العديد من الملفات الهامة مثل عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى عبر خطوط الطيران المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة وغيرها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة العملاقة وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس.

جاء ذلك خلال مباحثات السيسي اليوم الأربعاء، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمنتجع سوتشي.

وقال السيسي، إن مصر تتقدم بالشكر إلى روسيا بما يليق بعمق العلاقات الممتدة إلى 75 سنة، موجهًا الشكر كذلك إلى الرئيس بوتين على مواقفه الداعمة لمصر.

من جانبه، رحب بوتين بوجود الرئيس السيسى فى روسيا، مشيرًا إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسى أمس فى جو غير رسمى مجمل العلاقات الثنائية، والقضايا الدولية والإقليمية المشتركة، وكذلك مكافحة خطر الإرهاب العالمى.

وأكد السيسي، في بداية قمة ثنائية مع نظيره الروسي بوتين، أن التعاون الاقتصادي مع روسيا يتطور بنجاح، مضيفًا أن التبادل التجاري بين مصر وروسيا ارتفع لأكثر من 20%.

وقال الرئيس الروسى، إن العلاقات المصرية الروسية تتمتع بقوة كبيرة، وأن الدولة الروسية احتفلت فى أغسطس الماضى بمرور 75 عام على بدء العلاقات.

وأشار الرئيس الروسى، إلى أن البلدان يعملان حاليًا على تطوير التعاون فى مجالات الصناعة، لافتًا إلى مشروعات الضبعة النووية، والمدينة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس وغيرها من المشروعات الصناعية العملاقة، موضحًا أن هناك تواصل دائم بين الدولتين لمتابعة كل القضايا والملفات المشتركة من خلال فاعلية 2 +2.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً