اعلان
اعلان

علاج الكحة الناشفة في 3 أيام من عطارة البيت

علاج الكحة الجافة
علاج الكحة الجافة

تسبب الكحة الجافة في آرق العديد من الأشخاص سواء الكبار والصغار، وخاصة مع دخول موسم الشتاء هذه الأيام، و تبحث كل أم مصرية حاليًا عن علاج الكحة الجافة فى البيت قبل أن يزيد الأمر خطورة ويستدعى استشارة الطبيب، ويصاحب الكحة ألم احتقان الحلق بحانب حدوث بعض الأمراض التنفسية، فضلاً عن أن بعض أدوية ضغط الدم المرتفع تؤدى إلى سرعة حدوث نزلات البرد للمرضى ويكون أكثر عرضًا للإصابة بالكحة.

علاج الكحة الناشفة

أوضح الأطباء أن الكحة الجافة ليست مرضًا خطيرًا عندما يتم استخدام علاج فعال وأعشاب ومشروبات ساخنة قبل أن تزداد وتؤدى إلى أمراض تنفسية، فتؤثر على عدم القدرة على التنفس بسهولة، وخاصة فى الليل أثناء اليوم، موضحين أن علاج الكحة الجافة ينفسم إلى نوعان علاج عشبى وعلاج دوائي.

علاج الكحة الجافة بالأعشاب

حصر "أهل مصر" مجموعة الأعشاب التى نصح بها خبراء النباتات الطبية من أجل استخدامها للتخلص من الكحة الناشفة في 3 أيام، وأيضًا تدخل هذه الوصفات ضمن علاج نزلات البرد وهي على النحو التالي: 

- وصفة الليمون والعسل 

وقد نصح الأطباء بتناول خليط الليمون، والعسل مع الماء الدافئ، حيث أثبت فاعليته في علاج الكحة الجافة والوقاية منها.

وصفة الزنجبيل والملح

يفضل تناول الزنجبيل والملح عن طريق تقطيع الزنجبيل قطعٍ صغيرة، ورش الملح عليها، أو غلي القطع وشرب الماء الناتج، ويمكن إضافة العسل لتحفيف نكهة الزنجبيل الحارة.

اقرأ أيضًا.. علاج الكحة المصحوبة بالبلغم من عطارة البيت

وصفة الكركم

يفضل استخدام بهار الكركم، من خلال إضافة ملعقةٍ صغيرة من الكركم إلى ملعقة عسل، وخلطهم معًا، ويساعد هذا الخليط على النوم ليلاً دون أرق فهو أفضل علاج الكحة الجافة من عطار البيت.

 ومع قدوم فصل الشتاء  تقدم  عيادة موقع "أهل مصر" الطبية وصفات علاج الكحة الناشفة يمكن تنفيذها في البيت تلبية لاحتياجات القراء ودعمهم الدائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً