على خطى بيليه وزيدان.. هل يتراجع متعب عن الاعتزال؟

ads

علاء عباس

09:47 م

الأربعاء 17/أكتوبر/2018

على خطى بيليه وزيدان.. هل يتراجع متعب عن الاعتزال؟
عماد متعب
حجم الخط A- A+

أعلن نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب منذ أيام، عن رغبته في العودة لملاعب كرة القدم مرة أخرى بعدما كان أعلن اعتزاله منذ عدة أشهر، لكن متعب ليس اللاعب الوحيد الذي أعلن اعتزاله كرة القدم وتراجع في قراره فيما بعد، فقد سبقه العديد من اللاعبين العالميين.

- يستعرض لكم "أهل مصر" فيما يلي أبرز نجوم العالم الذين تراجعوا في قرار الاعتزال:

1- زيدان:


على خطى بيليه وزيدان..

قرر الفرنسى زين الدين زيدان اعتزال كرة القدم دوليا عام 2004 بعد خسارة كأس أمم أوروبا، ولكنه قرر العودة بعد رؤيته للمنتخب الفرنسي يعاني فى التأهل لكأس العالم، من أجل دعم منتخب بلاده وبالفعل استطاع قيادة فرنسا حتى المباراة النهائية بكأس العالم 2006، والتى انتهت بفوز المنتخب الإيطالى بعد حادثة النطح الشهيرة لزين الدين زيدان والتى طرد على إثرها، وبالرغم من ذلك حصل على لقب أفضل لاعب بالبطولة ثم اعتزل لعب كرة القدم بعدها نهائيا.

2- بيليه:

على خطى بيليه وزيدان..


كان الجوهرة البرازيلية بيليه عاشقا لكرة القدم وكل ما يتعلق بها، فبعد إعلانه الاعتزال عندما كان لاعبا لنادي سانتوس البرازيلي عام 1974، لم يستطع أن يظل بعيدا عن ملاعب كرة القدم لوقت طويل، فتراجع بعد سنة واحدة عن قراره ولعب لنادي نيويورك كوزموس حتى اعتزل نهائيا في عام 1977.

3- روماريو:

يعتبر اللاعب البرازيلي روماريو، هو أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الذين أعلنوا اعتزالهم ثم عادوا مرة أخرى أكثر من مرة، حيث أنه اعتزل لعب كرة القدم نهائيا في عام 2008 عن عمر يناهز 42 عام.


4- فان نيسترلوي:

على خطى بيليه وزيدان..


قرر المهاجم الهولندى رود فان نيستلروى اعتزال لعب كرة القدم دوليا في عام 2008، لكنه عاد لمنتخب هولندا مرة أخرى عام 2010، للمشاركة ببطولة أمم أوروبا 2012 وقرر الاعتزال نهائيا بعد قيادته للمنتخب الهولندى للفوز بالمباراة النهائية بتصفيات أمم أوروبا وأعلن ذلك عقب انتهاء المباراة مباشرة ما سبب صدمة كبيرة للجمهور.

5- بول سكولز:

على خطى بيليه وزيدان..


قرر لاعب وسط مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا السابق بول سكولز، اعتزاله كرة القدم في عام 2011، ثم اتجه للتدريب، لكنه عاد وتراجع عن قرار الاعتزال عام 2012 ولعب لمدة موسم كامل ثم اعتزل بعدها لعب كرة القدم نهائيا.

موضوعات متعلقة