اعلان

"بيير" أول روبوت في مجلس النواب البريطاني.. فيديو

بيير أول روبوت في مجلس النواب البريطاني

استطاع روبوت يدعى" بيبير" أن يصنع تاريخًا في المملكة المتحدة، أمس الأول الثلاثاء، حيث قدم أدلة إلى مجلس النواب، وتحدث إلى أعضاء البرلمان عن مستقبل الذكاء الاصطناعى فى تقديم الرعاية لكبار السن.

وقال بيبر خلال جلسة استماع برلمانية حول "الثورة الصناعية الرابعة": صباح الخير، أشكركم على دعوتي للإدلاء بشهادتي اليوم، مضيفًا: الروبوتات الذكية المساعدة للمسنين يمكن أن تخفف الضغط في المستشفيات، وفى دور الرعاية، وكذلك فى تحسين تقديم الرعاية في المنزل وتعزيز الحياة المستقلة لكبار السن.

وتابع بيبير أنه من الضرورى أن يتم برمجة الروبوتات للتكيف مع الظروف المتنوعة وتقديم خدمات أفضل.

ووفقا لجامعة ميدلسكس، فإن الروبوت هو جزء من مشروع بحثي دولي تموله اليابان والاتحاد الأوروبي لتطوير أول روبوت اجتماعي في العالم.

وفى هذا السياق يعتقد البروفسيور مارتن لووم، عميد العلوم والتكنولوجيا بالجامعة، الذى قدم أدلة إلى لجنة التعليم إلى جانب بيبير، أن هذه الرؤية مهمة من المهام التي يمكن أن تقوم بها الروبوتات، إلى جانب الأدوار المقبولة بشكل عام.

وأضاف في بيان من جامعة ميدلسكس أن النظرة التقليدية للروبوتات هي أنها ستقوم بمهام بسيطة ومتكررة على خط الإنتاج، ولكن تطوير روبوتات مثل بيبير يظهر أنه يمكن دمجها فى بيئات اجتماعية أكثر.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة