اعلان

التخطيط: نستهدف إنشاء 5000 مصنع لتوفير 150 ألف فرصة عمل

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن خطة العام المالي 18/2019 تستهدف إنشاء 5000 مصنع جديد بنسبة نمو 111٪ مقارنةً بعام 17/2018، وبما يعمل على توفير 150 ألف فرصة عمل جديدة، فضلاً عن تطبيق سياسات مُحفزة لتشجيع انضمام 600 مصنع من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

جاء ذلك على هامش فعاليات إطلاق مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"، وإعلان نتائج تقرير التنافسية العالمية لعام 2018 في مصر، والتى أطلقها المركز المصري للدراسات الاقتصادية، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وصرح أحمد كمالي نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أنه من المستهدف زيادة معدلات الاستثمار في الناتج المحلي، لتصل إلى 20%، مؤكدًا أنه بالرغم من وصول معدل الاستثمار إلى 15%، إلا أن تلك الزيادة لا تحقق لنا التنمية المستدامة والاحتوائية التى نطمح إليها.

وأكد أنه لا توجد دولة استطاعت أن تحقق نموا اقتصاديا مرتفعا دون أن يكون لقطاع الصناعة فيها دور كبير، لما يحققه هذا القطاع الهام من توفير عدد كبير من الوظائف اللائقة، كما أن قطاع الصناعة من القطاعات التى لها قيمة مضافة عالية، فضلاً عن كونه من القطاعات التى لها تشابكات مع قطاعات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط