اعلان

أزمة المحتوى المسيء بأقوى شركة في العالم.. هل يحسمها الفيس؟

فيس بوك

أذاعت قناة الغد تقريرًا عن شركة فيسبوك، اعتبرها أقوى شركة في العالم، موضحًا أن لديها فريق عمل ناجحًا جدًّا، يهتم دومًا بما يحتاحه رواد مواقعهم، وأنها دائمة التطوير والتجديد.

ونجح فيسبوك في مهمته من تقريب الناس من بعضهم، وإن كان الأمر متعلقًا بجني المال في نهاية المطاف، كما أنه بدأ مؤخرًا في حذف بعض المنشورات التي تؤذي رواده، مثل المحتوى الذي يعبر عن العري الصريح والعنف والمشاهد الدموية.

ولكن لا تزال به محتويات مزعجة، كالإساءة للأطفال بالركل أو الصفع، لم يحذفها الفيس، ولكن صنفها كمحتوى مزعج؛ مما أدى الى اعتراض الكثير من رواد مواقع التواصل.

ونفى مسؤلون بالشركة أن يكون المحتوى الصادم مصدرًا لجني أموال طائلة، وقال: لا تحذف الشركة المحتويات التي تظهر إساءة للأطفال، حيث لا يحق لرواد الفيس الإبلاغ عنها كمحتوى مسيء، كاشفًا أن الحالة الوحيدة التي يمكن فيها حذف المحتوى أن يكون فيديو بث مباشر.

وبررت فيسبوك هذا بأنها تترك المحتوى على الموقع حتى يتم التعرف على هوية الشخص الذي قام بالإساءة، واعتبره الرأي العام حجة غير منطقية.

وظهر مؤخرًا أن المحتوى الذي يعبر عن عنف يتم إخفاؤه بشكل كامل عن الأطفال حتى سن 8 سنوات، وإخفاؤه بشكل عام لما دون السن، ولكن لهم الخيار في إظهاره مرة أخرى بالضغظ على علامة الإظهار لمن يريد المشاهدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل