اعلان

زيت السمك يقي من الإصابة بسرطان الثدي

زيت السمك يقي من الإصابة بسرطان الثدي
زيت السمك يقي من الإصابة بسرطان الثدي

كشفت دراسة أمريكية جديدة، أن الاستهلاك المنتظم لزيت السمك، يقي من الإصابة بسرطان الثدي ، الذي يعتبر أكثر أنواع السرطان انتشارا وفتكا في العالم ، وتذهب ضحيته الآلاف النساء سنويا .

وقالت الدراسة التي أجراها المركز الطبي، في جامعة نبراسكا الأمريكية، أن الأطعمة الغنية بأحماض اوميجا 3 ، وعلي زيت السمك المستخرج من الأسماك الدهنية ،مثل التونة والسلمون والسردين والماكريل ، تساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان،بالإضافة إلي انه يساعد في سرعة الشفاء منه و، يبطئ انتشار ونمو الخلايا السرطانية.

و خلال الدراسة تم اختيار مجموعتين من الفئران، تم تغذية إحداها بزيت السمك، والأطعمة الغنية باوميجا 3،بينما تناولت المجموعة الثانية أطعمة عادية.

وبعد ذلك قام الباحثون بحقن الفئران في المجموعتين بخلايا سرطان الثدي التي تسبب الأورام العدوانية ، و تنتشر تلقائيًا إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل العظام والرئتين والكبد،وتمت مراقبة ورصد انتشار الخلايا السرطانية لدى الفئران بعد 35 يوما من حقنها بخلايا سرطان الثدي.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن المجموعة التي تناولت زيت السمك، الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية ، توقف لديها نمو الخلايا السرطانية بنسبة 50%، ولم تنتشر تلك الخلايا إلى أجزاء أخرى من الجسم، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

وقال الباحثون أن هذا التأثير ناتج عن دعم أحماض "أوميجا-3" للجهاز المناعي، بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة الالتهابات في الجسم.

اقرأ أيضا: سرطان الثدي.. أفضل 10 أطعمة للوقاية من المرض الخبيث

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |