اعلان

العاصمة x أسبوع ..اعتماد المخطط النهائي لمثلث ماسبيرو.. توصيل الغاز الطبيعي لأهالي المعصرة .. أبرز ما جاء في حصاد هذا الأسبوع لمحافظة القاهرة

كتب : نهى نجم

اعتماد المخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو، توصيل الغاز الطبيعي لأهالي المعصرة بالتقسيط على 6 سنوات، استعدادات المحافظة لاستقبال الحملة 100 مليون صحة أبرز حصاد محافظة القاهرة في إسبوع.

تستعرض أهل مصر أبرز حصاد ما تم في "العاصمة":

محافظة القاهرة تعتمد مخطط تطوير وتنمية مثلث ماسبيرو:

اعتمدت محافظة القاهرة، الأربعاء الماضي، مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، والذي سيبدأ أعمال تطويره مع بداية العام الجديد، وستكون البداية عند المناطق السكنية البديلة المطلة على وزارة الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء عبد القار النوري السكرتير العام المساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس ادارات شركات النظافة والصرف الصحي والمياه والنقل العام.

قالت المهندسة سحر زهران، رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أن مخطط التطوير يحيط به محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش ، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضي سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير مع تزويدها بكافة الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

وأكدت رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أنه سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو ، مع مراعاة تطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات ، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديد بحيت تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.

تخصيص 3آلاف و700 متر بالزاوية الحمراء لإقامة مدرسة:

اعتمد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الأربعاء الماضي، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 3700 م2 تقريباَ لإقامة مدرسة بمنطقة القصيرين بحي الزاوية، وذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير أراضي لإقامة مدارس عليها بهدف تخفيض حجم كثافة الطلاب بالمدارس، ومواجهة الزيادة الطلابية كل عام على أن يتم تحديد نوعها طبقا لاحتياجات المنطقة.

كما وافق المجلس على ضم مساحة 1065 م2 لمدرسة شهداء ابو صير بحي السلام وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة توسعات بالمدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية.

خلال أعمال الموجة الـ11 تم استرداد 320 ألف متر مربع:

وفى هذا الصدد أشار اللواء محمد الشيخ السكرتير العام بأن أعمال الموجة 11 لتنفيذ إزالات التعديات بمحافظة القاهرة ما زالت جارية ، والتى تستهدف حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة او جهات ولاية أخرى ( أوقاف ـ الرى ـ السكة الحديد ـ الآثار ـ هيئة الطرق والكبارى ) وبعض الحالات التى لم تلتزم بالمدة القانونية لإجراءات قانون 144 لسنة 2017 ، واغلب هذه التعديات بالمنطقتين الجنوبية والشرقية ، وبلغ مساحة الاراضى التى تم استردادها حتى اليوم أكثر من 320 ألف متر مربع.

العاصمة تكشف استعداداتها لحملة 100 مليون صحة:

أعلنت محافظة القاهرة عن بدء حملة مواجهة فيرس "سي" بالعاصمة والأمراض غير السارية "100 مليون صحة"، اعتباراً من أول ديسمبر القادم ولمدة شهرين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على المرض، مشددًا على ضرورة الإعداد الجيد للحملة وتجهيز المراكز وتحديد القوى البشرية وتدريبها من الآن وحتى الموعد المحدد للبدء بالحملة.

توصيل الغاز الطبيعي لأهالي المعصرة بالتقسيط على 6 سنوات:

أطلقت محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة البترول، السبت الماضي، توصيل الغاز الطبيعي إلي 4000 وحدة سكنية لسكان حي المعصرة، مع استكمال أعمال الشبكات الأرضية والتركيبات من قبل شركة تاون جاس، المسؤولة عن توصيل الشبكات للمنازل والتشغيل لتحقيق الاستفادة للعملاء المشتركين للحصول على الخدمة كمصدر نظيف للطاقة يٌقَدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب.

كما أكد وزير البترول أن تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز شهريا تيسيرا على المواطنين.

وأشار المحافظ أن خطة توصيل الغاز بأكملها خلال عام 2018 تبلغ 21 ألف وحدة سكنية من ضمن خطة توصيل الغاز إلي حي حلوان بأكمله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل