اعلان

انقطاع الكهرباء بتبوك يدفع الصحة لإعلان الطوارئ في المستشفيات

أعلنت صحة الشمالية رفع حالة التأهب القصوى؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مستشفيات الحدود الشمالية، مشيرة إلى أن جميع المستشفيات تعمل حاليًّا على المولدات الاحتياطية، وأن جميع فرق الطوارئ والصيانة موجودة في مواقعها، والوضع الصحي مستقر ولله الحمد، وفي نفس السياق، أعلنت صحة تبوك، أن جميع مستشفيات المنطقة تعمل بكامل جاهزيتها، وأنه تم تفعيل خطة الطوارئ، وجميع المولدات الاحتياطية تعمل، ولم تتأثر الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وانقطع التيار الكهربائي عن بعض مدن الشمال "تبوك، سكاكا، القريات، عرعر، طريف، دومة الجندل وطبرجل" وبعض المحافظات والقرى، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة ، وتحديدًا عند الساعة 12:15 صباحًا.

وباشرت فرق الدفاع المدني حالات تعطل المصاعد في عدد من الفنادق والشقق الفندقية بعد أن توقفت وبها ركاب.

وتسببت حالة انقطاع الكهرباء بتعطل محطات الوقود، وتوقف طوابير طويلة للسيارات للمسافرين بين مدن الشمال التي تعرضت لانقطاع مفاجئ للكهرباء.

من جانبها؛ قدمت الشركة السعودية للكهرباء اعتذارها للمشتركين في منطقة تبوك وبعض مناطق شمال المملكة؛ بسبب انقطاع الخدمة الكهربائية، وأرجعت السبب إلى التقلبات الجوية التي تجتاح المنطقة، مما تسبب في خروج عدد من خطوط النقل الكهربائي من الخدمة.

وأوضحت الشركة أنه تم البدء في إعادة الخدمة الكهربائية لعدد كبير من المشتركين، فيما يجري العمل في الوقت الحالي على مبادلة الأحمال، وإصلاح العطل الفني بالشبكة من قبل فرق الصيانة والطوارئ؛ لإعادة الخدمة لباقي المشتركين المتأثرين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة