اعلان

وزير الصناعة يبحث مع نستله مشروعاتها المستقبلية في السوق المصرية

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع ممثلي شركة نستله مصر المشروعات المستقبلية لها في السوق المصرى.

وفي هذا الإطار أكد نصار حرص الوزارة على تنمية وتطوير قطاع التصنيع الغذائي؛ باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية بالاقتصاد القومي، لافتًا إلى التزام الوزارة بتقديم كافة الحوافز والإمكانيات للنهوض بهذا القطاع، بما يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للسوقين الإقليمي والعالمي.

وأضاف، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع وفد شركة "نستله شمال شرق إفريقيا"، برئاسة معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة، والذي تناول مشروعات الشركة الحالية في مصر والتوسعات الاستثمارية التي ستنفذها الشركة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وحضره المهندس حسام فريد مستشار الوزير لشئون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن الشركة ستفتتح خلال شهر يناير المقبل مصنعًا جديدًا لإنتاج القهوة، مشيرًا إلى أن المصنع يضم 8 خطوط إنتاج، تعمل بأحدث أنظمة تكنولوجيا التحكم فى الإدارة التصنيعية وأعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية لسلامة الأفراد والجودة للمنتجات، حيث سيوفر المصنع الجديد منتجات مصرية عالية الجودة تنافس فى الأسواق العالمية، وتفتح المجال لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وتابع الوزير أن الاقتصاد المصري تجاوز مبكرًا تداعيات الأزمة الاقتصادية التي ضربت عددًا كبيرًا من دول المنطقة العربية خلال المرحلة الماضية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك حاليًّا فرصًا استثمارية متميزة في مختلف المجالات الصناعية بصفة عامة وفي مجال الصناعات الغذائية بصفة خاصة.

وأوضح نصار أن الوزارة تسعى لجعل مصر محورًا صناعيًّا وتصديريًّا لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على تفعيل التوجهات التسويقية لمكاتب التمثيل التجاري المصري بالخارج، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

ومن جانبه قال معتز الحوت رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذى لشركة "نستله شمال شرق إفريقيا" إن الشركة ضخت خلال السنوات الخمس الماضية استثمارات جديدة بالسوق المصري بقيمة تصل إلى مليار جنيه، لافتًا إلى أن خطة عمل الشركة الحالية في مصر ترتكز على 3 محاور أساسية، تشمل التوسع الاستثماري وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات.

وأكد أن شركة نستله مصر مركز تصنيعي وتصديري محوري بمنطقة شمال شرق إفريقيا، والتى تشمل مصر وليبيا والسودان، كما أن الشركة توفر 3000 فرصة عمل مباشرة وما يقرب من 1500 فرصة عمل غير مباشرة، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة من حيث القوى الشرائية والقوى العاملة، ما يجعل منها محورًا مهمًّا لجذب الاستثمارات بالمنطقة.

وأوضح الحوت أن الفترة المقبلة ستشهد بدء تصدير منتجات الشركة لعدد من الأسواق الرئيسية بالمنطقة، تشمل السوق المغربي وأسواق شرق إفريقيا، مشيرًا إلى أن الشركة تنفذ حاليًّا برامج تدريبية متطورة في مجال "التغذية السليمة"، تستهدف تفعيل منظومة الصحة والسلامة بمختلف الصناعات، وتسهم في زيادة جودة المنتج المصري.

جدير بالذكر أن منتجات الشركة تتواجد في مصر منذ ما يقرب من 150 سنة، وتمتلك الشركة في مصر حاليًّا 3 مصانع، تنتج العديد من المنتجات الغذائية المتميزة، تشمل النسكافيه والمياه الطبيعية ومنتجات الألبان ومنتجات تغذية الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة