اعلان

مساعد وزير الداخلية للسجون: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض

قال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن قطاع السجون لديه اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، ويتم بيع باقي الإنتاج مساهمة في تقليل الأسعار بالأسواق، مضيفا أن إنتاج المزارع يذهب لتغذية السجناء والباقي يباع في منافذ القطاع بأسعار لا تقارن بأسعار السوق ، مضيفا أن كرتونة البيض تباع في الأسواق بـ٥٨ جنيها، وأن كرتونة البيض في منافذ السجون تباع بـ ٣٥ جنيها.

وأضاف مساعد الوزير، أن الدجاج المتواجد داخل المزرعة طبيعي ولا يأخذ هرمونات، مضيفا أنه يوجد دكاترة بيطريين باستمرار داخل المرزعة لمتابعة حالة الدجاج، مؤكدا أن القطاع يوفر كافة التحصينات اللازمة.

جاء ذلك خلال جولة، أجراها عدد من مساعدي وزير الداخلية وممثلي أعضاء مجلس النواب وبعض الإعلامين، ورئيس هيئة الاستعلامات، جولة داخل منطقة سجون طرة لتفقد أوضاع النزلاء، كما تفقدوا مصانع الأخشاب والحديد فضلا عن الرعاية الرياضية للنزلاء.

تفقد مزرعة الدواجن وإنتاج البيض، والتي تعد من أكبر مزارع الدواجن بقطاع السجون والتي تشتمل على ٥٠ ألف دجاجة تنتج يوميا ٤٥ ألف بيضة.

شارك في الجولة العديد من الشخصيات العامة واللواء خالد فوزى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات واللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء خالد حمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً