اعلان

مدير منظمة الفاو: 2017 سجلت 821 مليون جائع على مستوى العالم

مدير منظمة الفاو

أكد جوزية دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، أن الصراعات والحروب والتباطؤ في النمو الاقتصادي تعمل عكس الجهود التي تبذلها المنظمة لمكافحة الجوع في العالم، فخلال الثلاث سنوات الماضية تزايدت أعداد الجياع في العالم بصورة كبيرة، وفي العام الماضي 2017 ارتفع إلى 821 مليون إنسان".

وأضاف دا سيلفا، خلال كلمة مسجلة له خلال احتفالية مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بيوم الأغذية العالمي الذي يحمل هذا العام شعار "أفعالنا هي مستقبلنا.. القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن"، أن أفعالنا الآن سوف تشكل مستقبلنا، ومازال تحقيق هدف المنظمة وهو القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمرًا ممكنًا، داعيًا العالم بمختلف مؤسساته ومنظماته أن يجتمع ويتكاتف للمساهمة في القضاء على هذه الظاهرة.

وأكد الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، خلال كلمته بالاحتفالية، على حرص المكتبة على تنظيم احتفالية "القضاء على الجوع" من منطلق دورها كمنارة للعلم والتنمية، متمنيًا أن تعمل هذه الاحتفالية على جذب الانتباه وتسليط الضوء على هذه القضية التي تؤرق العالم أجمع.

وأضاف رياض، أن العالم يواجه اليوم تحديات في قضية الجوع وجميع أشكال سوء التغذية خاصة مع تزايد السكان، وهو ما يعني أن الأزمة في تزايد مستمر، وهو ما يتطلب مواكبة أهداف التنمية المستدامة التي تسعى للقضاء على هذه الظاهرة، موضحًا أن المكتبة في هذه الاحتفالية تعتمد على الشباب وذلك لتسليط الضوء على دورهم الهام في تحقيق التنمية فهم أساس الأمم.

حضر الاحتفالية الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو في مصر، والدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، وأحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً